شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

رسالة من طفل أفغاني تنقذ حياة 15 لاجئًا

رسالة من طفل أفغاني تنقذ حياة 15 لاجئًا
بعث طفل أفغاني "7 سنوات" رسالة قصيرة إلى متطوعة إغاثة في منطقة كالبيه الفرنسية، وهو ما أدى لإنقاذ 15 لاجئًا من موت حتمي.

بعث طفل أفغاني “7 سنوات” رسالة قصيرة إلى متطوعة إغاثة في منطقة كالبيه الفرنسية، وهو ما أدى لإنقاذ 15 لاجئًا من موت حتمي.

كتب الطفل، في رسالته القصيرة باللغة الإنجليزية على هاتفه المحمول، بحسب “روسيا اليوم”: “أحتاج لمساعدتك؛ لأن السائق لم يوقف الشاحنة، ونعاني من نقص في الهواء داخل صندوق الشاحنة، كما أنه لا يوجد تغطية للهواتف.. أقسم بالله أني لا أمزح..”.

وصلت الرسالة إلى متطوعة الإغاثة، ليز كليج، في منطقة “كاليه” الفرنسية، عندما كانت في مدينة نيويورك، لتقرر بدورها طلب المساعدة من إحدى زميلاتها في بريطانيا، وهي تانيا فريدمان التي تعمل في مؤسسة “هيلب ريفيوجيس” الخيرية شمال فرنسا.

من جهتها، أبلغت فريدمان الشرطة فورًا، وتم استدعاء مترجم للتواصل مع الطفل الأفغاني لتعلم الشرطة منه أنه يختبئ وعدد من اللاجئين داخل صندوق شاحنة مبرد لنقل المواد الغذائية، وذلك للانتقال من فرنسا إلى بريطانيا.

وبعد تحديد موقع الهاتف المحمول، رصدت الأجهزة الأمنية مكان الشاحنة؛؛ حيث كانت متوقفة قرب موقف للسيارات في لايكسترشاير في بريطانيا.

وأفادت الشرطة أنها اعتقلت 14 شخصًا بتهمة الهجرة غير الشرعية إلى بريطانيا وشخصًا آخر بتهمة تهريب البشر، فيما استثنت الطفل الأفغاني من العقوبة وقدمت له سبل الرعاية اللازمة.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023