شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الشرطة الألمانية: إصابة شخصين في حادث إطلاق نار بمنطقة هايدنهايم

الشرطة الألمانية: إصابة شخصين في حادث إطلاق نار بمنطقة هايدنهايم
أعلنت الشرطة الألمانية، أن شخصين أٌصيبا إثر إطلاق للنار نفذه مجهول على متن سيارة بمنطقة هايدنهايم، جنوب البلاد، وأغلقت قوات الأمن منطقة إطلاق النار وأطلقت عملية بحث عن منفذ العملية.

أعلنت الشرطة الألمانية، أن شخصين أُصيبا إثر إطلاق للنار نفذه مجهول على متن سيارة بمنطقة هايدنهايم، جنوب البلاد، وأغلقت قوات الأمن منطقة إطلاق النار وأطلقت عملية بحث عن منفذ العملية.

أكد المتحدث باسم الشرطة بمنطقة “بادن فارتنبرغ” في تصريح لمجلة “دير شبيغل” أن شخصين أصيبا إثر إطلاق للنار نفذه مسلحون على متن سيارة، وتم نقل المصابين إلى أحد مستشفيات المنطقة ولا تعرف خطورة الإصابة التي تعرضا لها.

وفي سياق آخر، دعا الرئيس الألماني يواخيم غاوك أمس الخميس، حكومة بلاده إلى دمج اللاجئين فور وصولهم إلى البلاد لتلافي خطر التطرف السياسي والديني.

يأتي ذلك بعد أن تعالت في الآونة الأخيرة في ألمانيا أصوات تنادي بضرورة إعادة النظر في سياسات حكومة المستشارة أنجيلا ميركل إزاء اللاجئين، الذين تجاوز عددهم مليون شخص، دخل معظمهم بطرق غير شرعية إلى الأراضي الألمانية.

غاوك قال، خلال كلمة افتتح بها مجموعة عمل خاصة بدمج اللاجئين في قصر الرئاسة الألماني، إن عدم اتخاذ هذه الخطوة سيؤدي إلى مواجهة “خطر تحول الإحباط والملل إلى عنف وجريمة وانتعاش التطرف السياسي والديني.”

وأضاف الرئيس الألماني أن تجربة القادمين من البلدان الأخرى أثبتت أن تعلم الوافدين الجدد اللغة الألمانية، وإيجاد عمل لهم في أقرب فرصة سيكون أفضل للجميع.

وختم غاوك كلمته مهاجما الأحزاب، التي تعارض استقبال اللاجئين؛ مؤكدا أن ألمانيا دولة متعددة الثقافات والأديان، وأن الذين يستغلون وجود هذه النسبة الكبيرة من المسلمين بين القادمين الجدد، ويحرضون عليهم المواطنين من أجل كسب أصوات المعادين للإسلام، هم أعداء لألمانيا والإنسانية، ودعا غاوك الحكومة لوضع حد لتلك الأصوات المحرضة، على حسب تعبيره.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023