شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بالفيديو.. رحيل نبيل نصير.. ضابط الإيقاع ومكتشف شيكابالا

بالفيديو.. رحيل نبيل نصير.. ضابط الإيقاع ومكتشف شيكابالا
غيب الموت، صباح اليوم، لاعب الزمالك نبيل نصير، عن 78 عامًا، ويعتبر "نصير" أحد اللاعبين القلائل الذين شاركوا في صناعة تاريخ نادي الزمالك، سواءً كان لاعبًا أو مدربًا، وسيتم دفن جثمانه بمسقط رأسه، بالمنوفية.

غيب الموت، صباح اليوم، لاعب الزمالك نبيل نصير، عن 78 عامًا، ويعتبر “نصير” أحد اللاعبين القلائل الذين شاركوا في صناعة تاريخ نادي الزمالك، سواءً كان لاعبًا أو مدربًا، وسيتم دفن جثمانه بمسقط رأسه، بالمنوفية.

نشأته

يعد نبيل نصير من مواليد 11 أكتوبر عام 1938، وانضم إلى نادي للزمالك عام 1954 بعد اجتيازه الاختبارات.

لقب بـ”ضابط الإيقاع” الذي أطلقه عليه نجيب المستكاوي، وأيضًا لقب “بريسلي” للشبه في الشكل بينه وبين المطرب الأميركي.

مشواره مع الزمالك

كانت أول مباراة رسمية له عام 1958 أمام التيرام، في الدوري الممتاز، بملعب النادي القديم في منطقة البالون.

وشارك في مباراة القمة ضد الأهلي عام 1958، وهو في هذه السن الصغيرة، فأحدث مفاجأة مدوية بإحرازه هدفًا لفريقه في مرمى عبدالجليل، حارس الأهلي.

منتخب مصر

تم ترشيحه ضمن منتخب مصر المشارك في دورة روما الأوليمبية، عام 1960، وهو ابن العشرين، وأحرز هدفًا في مرمى البرازيل عام 1961 بعد حصولها على كأس العالم.

بطولاته

فاز مع الزمالك بالدوري ثلاث مرات، وأحرز أهدافًا في كأس مصر، خمس مرات، وجاءت نكسة 1967 لتجبر جيلًا من النجوم على الاعتزال، فاعتزل نبيل نصير اللعب واتجه للتدريب.

عمله بعد الاعتزال

تدرج نبيل نصير في المناصب داخل نادي الزمالك؛ حيث شغل منصب مدرب في قطاع الناشئين بالنادي، ثم تولى الإشراف على قطاع الناشئين.

وأسهم في اكتشاف العديد من نجوم الزمالك والذي يأتي محمود عبدالرازق شيكالا، لاعب الزمالك، في مقدمتهم.

وحصل على 8 شهادات دولية في التدريب و4 محلية، وعمل بالتدريب في السعودية وقطر، وكان مديرًا للكرة بالزمالك عام 99، وعضوًا بمجلس الإدارة في مجلس حسن عامر عام 1986.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023