شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

قوات الأمن بالدقهلية تخفي 3 مواطنين قسريا.. والأهالي يستغيثون

قوات الأمن بالدقهلية تخفي 3 مواطنين قسريا.. والأهالي يستغيثون
أرسلت أسر ثلاثة شباب بمحافظة الدقهلية نداءات استغاثة تطالب فيها المنظمات الحقوقية بالعمل على كشف أماكن اختفاء ذويها، فيما أظهرت الأسر تخوفات من تعرض ذويهم للتعذيب أو التصفية الجسدية مع استمرار اختفائهم.

أرسلت أسر ثلاثة شباب بمحافظة الدقهلية نداءات استغاثة تطالب فيها المنظمات الحقوقية بالعمل على كشف أماكن اختفاء ذويهم، فيما أظهرت الأسر تخوفات من تعرض ذويهم للتعذيب أو التصفية الجسدية مع استمرار اختفائهم.

وأكدت عائلة طارق إبراهيم السبع ابن قرية شبراهور بمركز السنبلاوين بمحافظة الدقهلية، والطالب بالسنة النهائيه بكلية الهندسة قسم كهرباء بأكاديمية القاهرة الجديدة، اختفاءه قسريا منذ 10 أيام حيثُ تم اختطافه من قِبل الداخلية يوم 25 مارس الماضي بالقاهرة أثناء عودته من دورة تدريبية لإنهاء مشروع التخرج بالكلية.

وحاولت عائلته التعرف على مكان احتجازه بجميع أقسام الشرطة بالقاهرة والدقهلية ولم يُستدل على مكان تواجده حتى الآن، كما أخفت وزارة الداخلية قسريا لليوم السادس على التوالي “مصعب العدوي” الطالب بالفرقة الثانية بكلية الحاسبات والمعلومات بأكاديمية السلاب بمدينة المنصورة بعد اعتقاله بشكل تعسفي من أحد شوارع المنصورة في 27 مارس الماضي، فيما وردت أخبار عن عرضه علي النيابة الآن. 

واختطفت قوات الأمن أيمن فتحي، خريج هندسة السلاب أيضا، بشكل تعسفي فجر الأربعاء 30 مارس 2016 من محل إقامته بمدينة دمياط، ليعلم أهله باصطحابه لمقر الأمن الوطني بدمياط وانقطاع كل سبل التواصل معه حتى اللحظة.

وأصدرت أسرة “فتحي” بيانًا تدين فيه اعتقال نجلها بشكل مخالف للقانون، كما أشارت إلى أنه يعاني من عدة أمراض على رأسها انزلاق غضروفي في مستوى متأخر يمنعه من الحركة وهو ما يستدعي رعاية طبية منتظمة.

واختتمت الأسرة بيانها بتحميل قطاع الأمن الوطني ووزارة الداخلية والحكومة في مصر المسؤولية الكاملة عن سلامة نجلها أو أي تدهور قد يمس حالته الصحية.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023