شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

وفاة معتقل داخل سجن المنيا بسبب الإهمال الطبي

وفاة معتقل داخل سجن المنيا بسبب الإهمال الطبي
توفي اليوم السبت سجين سياسي داخل سجن المنيا شديد الحراسة؛ نتيجة أزمة صحية قوبلت بإهمال طبي وفق مصدر قانوني.

توفي اليوم السبت سجين سياسي داخل سجن المنيا شديد الحراسة؛ نتيجة أزمة صحية قوبلت بإهمال طبي وفق مصدر قانوني.

كشف مصدر أمني -حسب وكالات أنباء- أن السجين سيد محمد علي جلال (47 سنة) شعر بهبوط حاد في الدورة الدموية، ولفظ أنفاسه في الطريق لمستشفى السجن، وأضاف أنه تم نقل الجثة إلى مستشفى المنيا العام.

وأكد المصدر أن السجين المتوفى كان محبوسا على ذمة قضية تتهم فيها عناصر بجماعة الإخوان، ومحكوما عليه (بشكل غير نهائي) بالمؤبد في قضيتي قتل وتجمهر.

وقال مصدر قانوني -رفض ذكر اسمه- في تصريحات صحفية إن “المتهم كان يعاني من مرض تليف في الكبد، وتوفي نتيجة إهمال طبي بسبب منع دخول الأدوية المقررة له، ومعاناته من بعض الأمراض المزمنة وإهمال في سبل الرعاية الصحية والطبية داخل محبسه”.

وفقد 266 مصريا حياتهم داخل السجون المصرية، منذ الثلاثين من يونيو 2013 حتى أغسطس الماضي؛ بسبب الإهمال والحرمان من العلاج، وفق إحصائيات مركز الكرامة لحقوق الإنسان.

وذكرت وكالات، استنادا إلى مصادرها وتقارير حقوقية غير حكومية، أن مقرات الاحتجاز في مصر عرفت خلال أكثر من عامين وفاة 37 معارضا للسلطات الحالية، بينهم سياسيون بارزون، نتيجة إهمال طبي في 17 معتقلا وقسمي شرطة.

ويتهم حقوقيون ومعارضون السلطات الأمنية المصرية باحتجاز آلاف المعارضين السياسيين في عدد من سجونها ومقراتها الشرطية، ووفاة عدد منهم نتيجة الإهمال الطبي، لكن السلطات تنفي وجود أي معتقل سياسي لديها، مؤكدة أن السجناء متهمون أو صدرت ضدهم أحكام في قضايا جنائية.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023