شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بالصور.. وقفة احتجاجية لأصحاب أراضي قرية “سرسو” بالدقهلية

بالصور.. وقفة احتجاجية لأصحاب أراضي قرية “سرسو” بالدقهلية
نظم فلاحو قرية سرسو بمركز طلخا بمحافظة الدقهلية اليوم الأحد، وقفة احتجاجية أمام مديرية الإصلاح الزراعي بمدينة المنصورة في محافظة الدقهلية، للمطالبة بتنفيذ الأحكام القضائية الصادرة لصالحهم من مجلس الدولة بتمكينهم من أراضيهم

نظم فلاحو قرية سرسو بمركز طلخا بمحافظة الدقهلية اليوم الأحد، وقفة احتجاجية أمام مديرية الإصلاح الزراعي بمدينة المنصورة في محافظة الدقهلية، للمطالبة بتنفيذ الأحكام القضائية الصادرة لصالحهم من مجلس الدولة بتمكينهم من أراضيهم، والتي يرفض الإصلاح الزراعي تنفيذها منذ 2007 بعد تمكين أحد رجال الأعمال منها.

يقول محمود. د، أحد الفلاحين المحتجين: “خدوا أرضي ومارضوش ينفذوا أمر المحكمة بتسليمها وقالوا خلي الرئيس عبدالناصر يسلمك، أجيبه منين يرجع لي أرضي؟ أأكل عيالي منين؟”.

وأكدت وداد أحد الأهالي أن “الفلاحين صادرة لصالحهم أحكام في أعوام 1983 و2007 و2014، وجميعها تؤكد أن الأرض من حقهم، لكن الدولة لم تحرك ساكناً ولم يتسلموا الأراضي حتى الآن”.

يُشار إلى أن أهالي سرسو كانوا يزرعون الأرض من الستينيات إلا أن صاحب الأرض وضع يده عليها منذ شهر فبراير الماضي، ونشبت مشادات بين الأهالي وصاحب الأرض والأمن وقت التسليم وجاء حكم المحكمة بأحقية الأرض لأهالي سرسو بعد إلقاء القبض على 23 منهم وقت التسليم وتم إخلاء سبيلهم وإلى الآن لم ينفذ الحكم.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023