شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

خدمة “واي فاي” مجانية لمن يلقي القمامة في سلة المهملات بالهند

خدمة “واي فاي” مجانية لمن يلقي القمامة في سلة المهملات بالهند
قامت شركة "ثينك سكريم" بتصميم سلة مهملات ذكية، تكافئ من يرمي القمامة بها بخدمة "واي فاي" مجانية في مدينة مومباي بالهند، وفقًا لما ورد في موقع "CNN Money".

قامت شركة “ثينك سكريم” بتصميم سلة مهملات ذكية، تكافئ من يرمي القمامة بها بخدمة “واي فاي” مجانية في مدينة مومباي بالهند، وفقًا لما ورد في موقع “CNN Money”.

وجاء تصميم هذه السلات بهدف تشجيع الناس على المحافظة على نظافة مدينتهم وعدم رمي القمامة إلا في الأماكن المخصصة لها، خاصة وأن مومباي تعتبر المدينة الأكبر في عدد السكان بالهند، وتنتج أكثر من 7 آلاف طن من النفايات الصلبة يوميًا، وفقًا لوكالة مكافحة التلوث في الهند.

مؤسسا الشركة هما الشابان “راج ديساي” و”براتيك أجاروال”، عندما لاحظا القمامة الملقاة في كل مكان، ما دفعهما إلى اختراع سلة مهملات مصنوعة من مادة البلاستيك، تقوم بمكافأة كل من يرمي القمامة بها، بـ15 دقيقة مجانية بخدمة “واي فاي”.

وتبلغ قيمة تكلفة سلة المهملات، ما يقرب من 1470 دولارًا أميركيًا، ويبلغ حجمها أربعة أقدام ونصف القدم، وتعمل الشاشة عند رمي قمامة بداخلها، لتضيء برمز فريد يسمح لمستخدمه بالتمتع بـخدمة الواي فاي التي تعمل على بعد 50 مترًا من السلة.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023