شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

نور الدين: توفيق عكاشة يخطط للحصول على “نوبل”

نور الدين: توفيق عكاشة يخطط للحصول على “نوبل”
قال نادر نور الدين، أستاذ الموارد المائية بجامعة القاهرة، إن الضجة العالمية والهجوم المحلي ضد النائب توفيق عكاشة، بعد لقائه بالسفير الإسرائيلي، سيؤهله للحصول على جائزة "نوبل" للسلام التي يسعى إليها.

قال نادر نور الدين، أستاذ الموارد المائية بجامعة القاهرة، إن الضجة العالمية والهجوم المحلي ضد النائب توفيق عكاشة، بعد لقائه بالسفير الإسرائيلي، سيؤهله للحصول على جائزة نوبل للسلام التي يسعى إليها.

وأضاف -في منشور له على “فيس بوك”- “وتذكروا أن زويل لم يحصل عليها إلا بعد أن زار إسرائيل وتعاون معها، والسادات لم يحصل عليها إلا بالسلام مع إسرائيل.. ومحفوظ حصل عليها لهجوم المتشددين عليه”.

وتابع “نور الدين”: “كل ما تفعلونه يعلمه عكاشة تمامًا ويقربه من تحقيق هدفه، وسيكون الهجوم على ناصر والثناء على السادات خطوة على الطريق… عالجوا الأمر بهدوء وحكمة والرجل يخطط إلى ما بعد نوبل”.

واعترض عدد من النواب على لقاء توفيق عكاشة، عضو البرلمان، بالسفير الإسرائيلي في مصر، وطالبوا بإسقاط العضوية عنه، معتبرين أن ما قام به “عار”؛ حيث أصدر العضو طارق الخولي بيانًا صحفيًا، طالب فيه بإسقاط العضوية عن النائب توفيق عكاشة، مؤكدًا أنه لا يمكن أن يوصم البرلمان بعار ما فعله عكاشة بلقائه سفير “إسرائيل” بالقاهرة، والاستنجاد به في حل مشكلة سد النهضة.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023