شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

عاطف بطرس للسيسي: مصر دولة كبيرة مش معسكر للجيش

عاطف بطرس للسيسي: مصر دولة كبيرة مش معسكر للجيش
علّق الباحث المصري عاطف بطرس، المحاضر في جامعة ماربورج بألمانيا، على حديث عبدالفتاح السيسي، قائلًا: "هو بيشخط في معاونيه وفي شعبه ولسه مش واخد باله انه لا يتكلم مع جنوده، طب حد يقوله إن دي مش معسكر جيش حضرتك دي دولة كبيرة وفي

علّق الباحث المصري عاطف بطرس، المحاضر في جامعة ماربورج بألمانيا، على حديث عبدالفتاح السيسي، قائلًا: “هو بيشخط في معاونيه وفي شعبه ولسه مش واخد باله إنه لا يتكلم مع جنوده، طب حد يقوله إن دي مش معسكر جيش حضرتك دي دولة كبيرة وفيها ناس كتير بتحب مصر من غير ما تسمع كلامك ولا حاجة والموضوع مش شخصي”.

وأضاف بطرس، في منشور له عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”: “حضرتك فعلا بالفكر ده هتلبسنا في الحيط لأن الدولة لا تدار هكذا، لازم تفوق سيادتك وتهدى شوية، خرج كل المعتقلين سياسيا وصلح داخلية التعذيب والقتل واشرك كل القوى السياسية عشان الشباب يتحمس ويشتغل”.

وتابع: “شيل إيدك من على القضاء اللي خليته مسيس وفاسد ومنحاز، شيل إيدك من الإعلام اللي حولته لجهاز دعاية حقير بيشتغل بتليفونات المخابرات وأمن الدولة وبيخدم نظامك بالكذب وغسيل العقول، دون ديمقراطية مش هتعرف تعمل أي حاجة سيادتك، هتضيعنا فعلا بجنانك ده”.

يُذكر أنه في 30 يناير 2016، وصل الباحث المصري عاطف بطرس، إلى مطار القاهرة، لكنه فوجئ باحتجازه لمدة 8 ساعات من قِبل السلطات، وتم ترحيله إلى ألمانيا على أول طائرة، حسبما أكد أصدقاؤه، مشيرين إلى أن منعه من دخول مصر مدى الحياة جاء بعد تقرير أمني عنه من السفارة المصرية في برلين.

وعلق الكاتب أيمن الصياد: “لا أعرف ‫‏عاطف بطرس‬ لكن يبدو مما قرأت له وعنه أنه من هؤلاء الذين تفخر بهم بلادهم، ووسط الأنباء المتضاربة عما حدث معه في مطار القاهرة؛ منعا من دخول مصر مدى الحياة كما قالت بعض الأخبار، أو احتجازا كما قالت أخبار أخرى، لا أفهم لماذا، في هذه الدولة المحترمة لا يكون هناك من يقول لنا: ماذا حدث بالضبط؟ المعلومات الصحيحة هي السبيل الوحيد لبناء مجتمع صحي”.‬



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023