شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بطرس لـ السيسي: بعد ماحولت البلد لثكنة عسكرية.. بتسأل انتوا مين؟

بطرس لـ السيسي: بعد ماحولت البلد لثكنة عسكرية.. بتسأل انتوا مين؟
وجه الباحث المصري، عاطف بطرس، المحاضر في جامعة ماربورج بألمانيا، رسالة لعبدالفتاح السيسي، بعد منعه من دخول مصر مدى الحياة.

وجه الباحث المصري، عاطف بطرس، المحاضر في جامعة ماربورج بألمانيا، رسالة لعبدالفتاح السيسي، بعد منعه من دخول مصر مدى الحياة.

في 30 يناير 2016، وصل الباحث المصري عاطف بطرس، إلى مطار القاهرة، لكنه فوجئ باحتجازه لمدة 8 ساعات من قِبل السلطات، وتم ترحيله إلى ألمانيا على أول طائرة، حسبما أكد أصدقاؤه، مشيرين إلى أن منعه من دخول مصر مدى الحياة جاء بعد تقرير أمني عنه من السفارة المصرية في برلين.

وقال -عبر منشور له على “فيس بوك”-: “أنا عاطف بطرس العطار اللي رجالتك منعوه يدخل البلد اللي اتولد واتربى وكبر فيها ومانسيهاش وكان بيزورها ٣ مرات في السنة في كل إجازاته ويعرف كل حتة فيها من أسوان ومدن الصعيد للواحات لسيوة لإسكندرية ورشيد ودمياط وبورسعيد والعريش وسينا”.

وأضاف “أنا اللي جدودي كانوا تجار عطارة في الصعيد واتولدت في شبرا واتربيت في الزيتون ومشيت في شوارع القاهرة وإسكندرية أنقب عن أشياء مجهولة تربطني بهذه الأرض.. أنا اللي تعبت من الظلم والقهر والانحطاط والجهل والطائفية والفقر فخرجت أسعى في بلاد غريبة لم تحتضني بل لفظتني ولم تقبلني إلا بعد سنوات طويلة من الكفاح، صرت أعمل وأدرس وأتعلم وأتحمل العنصرية بكل أشكالها حتى يكون لي بيت جديد”.

وتابع: “أنا الذي فقد كل أمل أن تقوم بلده وترفع رأسها حرة كريمة حتى رأيت شبابها يفعل ما عجزت أنا عنه، نعم رأيتهم يتساقطون برصاص حراس دولتك القديمة الجديدة. عرفت أن من سقطوا أفضل مني لأنهم دفعوا حياتهم ثمن حقيقي للتغير، كما عرفت أن من سلبت حريتهم وغابوا في سجونك أو تعرضوا للتعذيب من جلادين نظامك القديم الجديد هم الأبطال الحقيقيون، والآن تمنعني أنت من دخول بلادي لأنك ترى أنني لم أعد مصريًا، هكذا يقول حراسك وهكذا تسألني اليوم كما تسأل كل معارضيك وكل من يريد الكرامة والحرية لهذه البلد التي أهنتها أنت وحولتها لثكنة عسكرية قبيحة. اليوم تسألنا: “انتوا مين؟“.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023