شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

تساعد على النوم.. تمتص الروائح الكريهة.. 6 فوائد لأوراق الشاي

تساعد على النوم.. تمتص الروائح الكريهة.. 6 فوائد لأوراق الشاي
يعد مشروب الشاي، من المشروبات الساخنة المتداولة والمعروفة على مستوى العالم، وبغض النظر عن فوائده كمشروب، ثبت علميًا فوائد جديدة لأوراق الشاي

يعد مشروب الشاي، من المشروبات الساخنة المتداولة والمعروفة على مستوى العالم، وبغض النظر عن فوائده كمشروب، ثبت علميًا فوائد جديدة لأوراق الشاي، منها كما ذكر موقع “دويتشه فيله”:

– يعرف الشاي، وخاصة الأسود، بقدرته على امتصاص الروائح، لذا ينصح بوضع بضعة أوراق من الشاي في كيس قماشي، أو لفها بقطعة صغيرة من الشاش ووضعها في الثلاجة أو في خزانة الأحذية أو الملابس.

– للتخلص من روائح البصل والثوم والتوابل الحارة التي تبقى عالقة على الأطباق أو ألواح تقطيع الأطعمة وأحيانًا في إناء الطهي أيضًا، يتم فرك هذه الأدوات بأوراق الشاي الأخضر أو الأسود، سيتم امتصاص روائح الثوم والبصل، بل يساعد على التخلص من البكتيريا الموجودة على سطحها أيضًا.

– يتم استخدام أوراق الشاي في مسح النوافذ والمرايا والواجهات الزجاجية، يكفي وضع بضعة أوراق من الشاي داخل قطعة قماشية رطبة، ومسح اللوح الزجاجي المطلوب بهذه المنشفة الرطبة، ثم تجفيفه.

– ثبت أن إضافة حفنة من أوراق الشاي إلى حوض الاستحمام، يساعد على تهدئة البشرة، فضلًا عن دورها المعطر.

– تستخدم أوراق الشاي أو أكياس الشاي المستعملة بعد تبريدها، من بين وصفات العلاج المنزلية التي استخدمها القدماء في تهدئة الجروح الطفيفة الناتجة عن الحروق أو لدغات الحشرات، كما يمكن استخدامها لتهدئة حروق الشمس من الدرجة الأولى.

– بحسب الطب الصيني التقليدي، فإن استخدام أوراق الشاي يساعد على النوم بشكل هادئ، ولتحقيق ذلك يكفي ملء الوسادة بأوراق الشاي، بل يساعد على تخفيف الصداع وخفض ضغط الدم.

– وضع أكياس الشاي المستعملة في أسفل حوض النباتات المنزلية يمنع تسرب الماء عند ري النباتات؛ إذ تمتص أكياس الشاي كمية الماء الزائدة، بل تزيد من خصوبة التربة ما يساعد على تحسين نوعيتها.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023