شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

حماية المستهلك: تكثيف الرقابة لمنع تداول شيكولاتة “مارس” الأميركية

حماية المستهلك: تكثيف الرقابة لمنع تداول شيكولاتة “مارس” الأميركية
أكد اللواء عاطف يعقوب، رئيس جهاز حماية المستهلك، أنه تم استدعاء كل من المدير الإقليمي لشركة "مارس" الأميركية للشيكولاتة ومسؤول العلاقات الحكومية والممثل القانوني للشركة في مصر، عقب إبلاغ سيدة بالعثورعلى قطعة بلاستيكية.

أكد اللواء عاطف يعقوب، رئيس جهاز حماية المستهلك، أنه تم استدعاء كل من المدير الإقليمي لشركة “مارس” الأميركية للشيكولاتة ومسؤول العلاقات الحكومية والممثل القانوني للشركة في مصر، عقب إبلاغ سيدة بالعثور على قطعة بلاستيكية في أحد ألواح الشيكولاتة.

وأكد مدير الشركة أن 98% من المنتجات ما زالت داخل المخازن، وتم التحفظ عليها ولم يطرح سوى 2% فقط من المنتجات عن شهر يناير الماضي بالأسواق، وجارٍ سحب المنتج من المحلات التجارية الكبرى والسوبر ماركت.

وأضاف “يعقوب”، في تصريحات صحفية، أنه يتم تكثيف الرقابة على الأسواق لمنع تداول المنتج، خاصة بعد قرار الشركة بسحب منتجاتها في العديد من الدول ومنها مصر عقب إبلاغ سيدة بالعثور على قطعة بلاستيكية في أحد ألواح الشيكولاتة، التي أنتجتها الشركة المصنعة، وأن القطع المتأثرة تم إنتاجها في مصنع للشيكولاتة في هولندا.

أعلنت شركة “مارس” عن تجنيب منتجات “المينيز” و”المينيتشرز” تحت العلامات التجارية سنيكرز ومارس المصنّعة في هولندا كإجراء احترازي؛ نظرًا لما قد تسببه قطعة البلاستيك إن وجدت من مخاطر، وذلك بالتعاون مع جهاز حماية المستهلك، وهذا الإجراء نتيجة للعثور في السوق الألمانية على قطعة بلاستيك في قطعة واحدة من منتجاتها المصنعة في هولندا.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023