شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

أبرز كلمات السيسي الساخرة على “مسرح الجلاء”

أبرز كلمات السيسي الساخرة على “مسرح الجلاء”
صحبت كلمة عبد الفتاح السيسي التي ألقاها في حفل تدشين استراتيجية مصر للتنمية المستدامة رؤية مصر 2030" بمسرح الجلاء للقوات المسلحة، بعض العبارات التي هوت بالخطاب الى نهر من السخرية التى استقبالها المصريون بالتهكم.

صحبت كلمة عبد الفتاح السيسي التي ألقاها في حفل تدشين استراتيجية مصر للتنمية المستدامة رؤية مصر 2030″، بمسرح الجلاء للقوات المسلحة، بعض العبارات التي هوت بالخطاب إلى نهر من السخرية التى استقبلها المصريون بالتهكم تارة، والألم والحسرة لرداءتها تارة أخرى، وخلال التقرير التالي نستعرض أبرز التصريحات الساخرة.

“صبّحوا على مصر بجنيه”

ناشد عبد الفتاح السيسي جموع الشعب المصري، من المتحدثين يوميًا في الهاتف المحمول، أن يتبرعوا لمصر “بجنيه يوميًا” من المكالمات التي يجروها.

وقال السيسي: “الناس اللي بتتكلم في المحمول كل يوم الصبح، لو صبح كل مواطن منهم على مصر بجنيه من تليفونه، يعنى 300 مليون في الشهر، و4 مليار في السنة”.

” أنا لو أنفع أتباع هتباع”

كما أكد عبد الفتاح السيسي أنه يريد تطبيق العدالة الاجتماعية في مصر، ولكن بمساعدة المواطنين، وتابع قائلاً: “أنا هقول تعبير صعب جدًا .. والله العظيم أنا لو أنفع اتباع هتباع”.

” خد 400, 500 جنيه واشتغل”

ووجه عبد الفتاح السيسي، كلمة للشباب المصري، داعيًا إياهم أن يقبلوا العمل في المشروعات الجديدة بمرتبات(400، 500 جنيه)، خلال فترة تدريبهم, قائلاً: ” طلبنا من المستثمرين تشغيل العمالة المصرية، وتدريبهم، مع إعطائهم مرتبات تبدأ من (400: 500 جنيه)، طول فترة التدريب، سواء كانت شهرين أو ثلاثة أوأربعة أشهر”.

“بيعايرونا بفقرنا”

وأشار عبد الفتاح السيسي أن 50% من مساحة مصر عشوائيات، مما يناقض شعار العدالة الاجتماعية، منتقدًا الاعلام الذي يصور العشوائيات لينتقد الحكومة من خلالها.

وعقب السيسي على مشكلة العشوائيات :”ويصوروهم في التلفزيون ويقولو شايف مصر وفين الحكومة وفين الدولة المصرية، بيعايرونا بفقرنا، لكن أنا مش حسكت والله، ولو احنا مصريين بجد لا ننام إلا بعد بنائها”.

“إنتو مين”

وانتفض عبد الفتاح السيسي خلال حديث رافعًا صوته بحده ملحوظة :”أنا بقلوكوا كلكم لكل مصري بيسمعني، أنتم مين أنتم مين، لا دول 90 مليون، وأنا مسئول قدام ربنا أني أقوله إني خليت بالي منهم، عايزين تخلوا بالكم منهم معايا أهلاً، مش عايزين لو سمحتم اسكتوا”.

وأضاف السيسي :”أنا بكلمكم عشان مصر في رقبتنا كلنا، وأنا لما بقول كدة مش بشكك في حد”.

 “هو الـ بيصفقوا الستات بس”

مزح عبد الفتاح السيسي مع الحضور في قاعة المؤتمرات بمسرح الجلاء، أثناء حديثه عن تمثيل المرأة بالبرلمان بسبب تصفيق النساء فقط قائلا:”هو الـ بيصفق ستات بس ميصحش كده”.

” اسمعوا كلامي أنا بس .. بس”

كما طالب عبد الفتاح السيسي المصريين بعدم سماع كلام أي شخص إلا سواه فقط، وقال السيسي: “أنا بقول لكل المصريين اللي بيسمعوني .. بتحبوا مصر صحيح .. اسمعوا كلامي أنا بس .. بس”.

وابرز تعليقات رواد الشبكات الاجتماعية :



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023