شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

“شركات المحمول” ردا على طلب السيسي: لا نستطيع إجبار العميل على التبرع

“شركات المحمول” ردا على طلب السيسي: لا نستطيع إجبار العميل على التبرع
أفادت مصادر بشركات المحمول الثلاث العاملة في مصر، بأن آلية تطبيق مبادرة "دعم مصر" موجودة منذ أعوام، عن طريق إرسال رسالة نصية من الهاتف المحمول، ويتم استخدامها في عدد كبير من المسابقات والتبرع للأعمال الخيرية

أفادت مصادر بشركات المحمول الثلاث العاملة في مصر، بأن آلية تطبيق مبادرة “دعم مصر” موجودة منذ أعوام، عن طريق إرسال رسالة نصية من الهاتف المحمول، ويتم استخدامها في عدد كبير من المسابقات والتبرع للأعمال الخيرية.

وأشارت المصادر في تصريحات لها، اليوم الاربعاء، إلى أن هناك عددا كبيرا من المسابقات، يشترك فيها العملاء، ومن الممكن تحويل دخل هذه المسابقات لصالح الاقتصاد.

وأكدت أنها لا تستطيع إجبار المستخدم على التبرع بمبالغ مالية لدعم مصر، موضحة أن التبرع يجب أن يتم بناء على رغبة العميل نفسه.

وفي ذات السياق، قال مصدر مسؤول بقطاع الاتصالات، إن مبادرة السيسي “جيدة”، لكن يجب أن يوضع في الحسبان أن المصريين يشربون “حاجة ساقعة” بـ3 مليارات جنيه، إضافة لـ6 مليارات جنيه سجائر، مضيفًا: “لا بد من توجيه جزء من الاستهلاك للاقتصاد المصري”.

وطالب عبدالفتاح السيسي ممن يتحدثون يوميًا في الهاتف المحمول، أن يتبرعوا لمصر “بجنيه يوميا” من المكالمات التي يجريها، وذلك خلال الكلمة التي ألقاها، اليوم الأربعاء، في حفل تدشين استراتيجية مصر للتنمية المستدامة “رؤية مصر 2030″، بمسرح الجلاء للقوات المسلحة.

وقال السيسي: “الناس اللي بتتكلم في المحمول كل يوم الصبح، لو صبح كل مواطن منهم على مصر بجنيه من تليفونه، يعني 300 مليون في الشهر و4 مليارات في السنة”.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023