شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

“بوشماري” الفائزة بنوبل لـ”رصد”: الثورات المضادة تستهدف المرأة بالقتل

“بوشماري” الفائزة بنوبل لـ”رصد”: الثورات المضادة تستهدف المرأة بالقتل
أكدت وداد بوشماري، عضو الرباعية التونسية الفائزة بجائزة نوبل للسلام، أن ثورات الربيع العربي لم تنصف المرأة العربية، التي قدمت الكثير من أجل هذه الثورات سواءً بتضحيات مباشرة وتقديم شهيدات أو تقديم الابن والأخ والزوج الشهيد.

أكدت وداد بوشماري، عضو الرباعية التونسية الفائزة بجائزة نوبل للسلام، أن ثورات الربيع العربي لم تنصف المرأة العربية، التي قدمت الكثير من أجل هذه الثورات سواءً بتضحيات مباشرة وتقديم شهيدات أو تقديم الابن والأخ والزوج الشهيد.

وقالت “بوشماري” -في تصريحات خاصة لشبكة “رصد”- على هامش تكريم جامعة الدول العربية للرباعية التونسية الفائزة بجائزة نوبل، اليوم الإثنين، وفي حضور أمين عام جامعة الدول العربية الدكتور نبيل العربي: “رغم كل التضحيات لم يتم تمكين المرأة في دول الربيع العربي بما يساوي هذه التضحيات؛ حيث التمثيل الضعيف في الحكومات، ضاربة مثلًا بذلك في الحكومة التونسية؛ فلا يوجد سوى أربع وزيرات من عشرات الوزراء بالحكومة، فضلًا عن تمثيل أقل من المتوقع في برلمانات هذه الدول”.

واستنكرت ما يحدث من قتل واستهداف واعتقال للمرأة في العالم العربي، خاصة الدول التي شهدت ثورات مضادة مثل مصر وغيرها، وقالت إن هذه الثورات قامت من أجل حرية التعبير والدفاع عن حقوق الإنسان، وأي تراجع عن هذه الأهداف تحت أي مسمى مرفوض إلا إذا كانت هناك اتهامات واضحة ومثبتة بمخالفات أو إرهاب، وهذا لا يختلف عليه أحد، أما تغييب الناشطات في السجون والمعتقلات فهذا مرفوض من أي إنسان حر يؤمن بحق التعبير.

وطالبت عضو الرباعية بضرورة تمكين الشباب العربي وأن يكون له دور مؤثر بحجم الدور الذي لعبه في ثورات الربيع العربي، مضيفة “لأنه لولا الشباب ما كان لهذه الثورات أن تقوم أو تكتمل فضلًا عن أنه مستقبل الأمة، ولا بد من إعطائه مزيدًا من الفرصة والدفع به في كل المجالات”.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023