شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بالصور.. المتحدث العسكري يكشف حقيقة إصدار عقوبة المؤبد على طفل الفيوم

بالصور.. المتحدث العسكري يكشف حقيقة إصدار عقوبة المؤبد على طفل الفيوم
أصدر المتحدث العسكري للجيس المصري بيانا كشف فيه حقيقة إصدار عقوبة المؤبد على طفل يبلغ من العمر أربع سنوات، تحت عنوان "ملخص قضية المتهم.. أحمد منصور قرني شرارة"

أصدر المتحدث العسكري للجيس المصري بيانا كشف فيه حقيقة إصدار عقوبة المؤبد على طفل يبلغ من العمر أربع سنوات، تحت عنوان “ملخص قضية المتهم.. أحمد منصور قرني شرارة”.

وأكد في بيانه أنه بتاريخ 3 / 1 / 2014 تجمع عدد كبير من جماعة الإخوان أمام عدد من المساجد بمدينة الفيوم ثم تحركوا في مظاهرة جابت شوارع المدينة ورصد مع بعضهم أسلحة آلية وخرطوش وزجاجات مولوتوف ثم توجهوا جميعاً إلى أحد ميادين المدينة، وقاموا بإشعال النيران بإطارات السيارات ونتج عن ذلك قطع طريق القاهرة الفيوم، كما قام عدد منهم بإطلاق الأعيرة النارية بشكل عشوائي لإرهاب المواطنين مما دفع الأهالي إلى الاشتباك معهم وحال حضور قوات الشرطة المدنية لفض الاشتباك بادرهم عناصر الإخوان بإطلاق الأعيرة النارية بكثافة مما نتج عنه وفاة ثلاثة أشخاص مدنيين وإصابة عدد كبير من أفراد الشرطة المدنية والمدنيين الموجودين بمحيط الواقعة كما تم إتلاف عمدي لبعض المنشآت والمرافق العامة التي تقدر بملايين الجنيهات (مديرية الصحة بالفيوم – عدد من سيارات قوات الشرطة – سيارات شركة الغاز بالفيوم – سيارة مجلس الدفاع الوطني).

وأضاف: “بتاريخ 4 / 1 / 2014 تم تحرير محضر تحريات بمعرفة قطاع الأمن الوطني ورد به اشتراك المدعو / أحمد منصور قرني شرارة (16 سنة) طالب ومقيم بقحافة شارع عرابي بندر الفيوم مع آخرين في الوقائع محل التحقيق”.

ثم أوضح أنه بتاريخ 8 / 4 / 2015 أحيل المذكور (كونه هاربا ولم يستجوب) مع باقي المتهمين وعددهم (116) متهما لمحكمة الجنايات العسكرية والتي قررت ضبط وإحضار المتهمين الهاربين وأفادت جهات الضبط بعدم وجود المتهمين بمحل إقامتهم وتبين هروبهم لمكان غير معلوم وقد أسند للمتهم / أحمد منصور قرني شرارة الاتهامات الواردة بقرار الاتهام.

واختتم بيانه بأنه بتاريخ 16 / 2 / 2016 صدر الحكم بإدانة المتهم في ما هو منسوب إليه.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023