شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

تراجع الدولار لـ 8.75 جنيه بالسوق السوداء ومصرفيون: حالة مؤقتة

تراجع الدولار لـ 8.75 جنيه بالسوق السوداء ومصرفيون: حالة مؤقتة
شهد سعر صرف الدولار بالسوق السوداء تراجعا ملحوظا، خلال تعاملات اليوم السبت، حيث وصل لنحو 8.75 جنيه للشراء، بعد حالة التخوف لدي مضاربي الدولار من تراجع أسعاره داخل السوق السوداء، بالتزامن مع قيام البنك المركزى بإغلاق شركتين

شهد سعر صرف الدولار بالسوق السوداء تراجعا ملحوظا، خلال تعاملات اليوم السبت، حيث وصل لنحو 8.75 جنيه للشراء،  بعد حالة التخوف لدي مضاربي الدولار من تراجع أسعاره داخل السوق السوداء، بالتزامن مع  قيام البنك المركزى بإغلاق شركتين للصرافة بعد ثبوت تورطهم في التعامل بالدولار في السوق الموازى.

 وقال مسؤول بإحدى شركات الصرافة لـ”رصد”: أن رقابة البنك المركزى جعلت الشركات تقف عند حدود بيع معين بالأسعار، خوفا من إغلاقها وسحب تراخيصها، مشيرا إلى أنه من المتوقع ان تهدأ المعاملات خلال الفترة القصيره الحاليه، إستعدادا لإرتفاع جديد.

واضاف : أن تعاملات الشراء تقتصر على المتعاملين مع الشركة منذ فترة ، مشيرا إلى أن الشركة تقوم بشراء الدولار بالسعر الرسمي الخاص بالبنك المركزى من أشخاص غير معتادين على التعامل مع الشركة، خاصة ان البنك المركزى يدس اشخاصا وسط المتعاملين لكشف حركة البيع والشراء والسعر المتداول.

 وأشار إلى ان التراجع لن يطول، خاصة مع إستمرار شح تواجد الدولار بالسوق، وحيل الحكومة المستمره لتوجيه الافراد لايداع الدولار بالبنوك ” الغير مجدية”، بحسب وجهة نظره.

وتوقع ارتفاع أسعار الدولار خلال الفترة المقبلة ، لأن التراخي الموجود حاليا لن يستمر طويلا، معتبره حالة مؤقتة، وتوقع عودته لنفس مستويات الأسبوع الماضي عند 920 قروشاً.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023