شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

أهالي قرية “عليم” يعانون من انهيار الصرف الصحي.. والمسؤولون غائبون

أهالي قرية “عليم” يعانون من انهيار الصرف الصحي.. والمسؤولون غائبون
اشتكى أهالي قرية عليم، إحدى قرى مركز أبو حماد بمحافظة الشرقية، من انهيار البنية التحتية لشبكة مياه الصرف الصحي؛ حيث تغرق شوارع القرية بمياه الصرف باستمرار، حتى إن الأمر وصل في بعض الأحيان إلى الاختلاط بمياه الشرب، مستنكرين.

اشتكى أهالي قرية عليم، إحدى قرى مركز أبو حماد بمحافظة الشرقية، من انهيار البنية التحتية لشبكة مياه الصرف الصحي؛ حيث تغرق شوارع القرية بمياه الصرف باستمرار، حتى إن الأمر وصل في بعض الأحيان إلى الاختلاط بمياه الشرب، مستنكرين عدم اهتمام المسؤولين بحل المشكلة.

يذكر أن الصرف الصحي في القرية تم إنشاؤه بالجهود الذاتية؛ حيث ترفض الدولة تطوير البنية التحتية للصرف الصحي بها رغم وجود ميزانية لتطويرها وربطها بمحطات الرفع.

واستطلعت شبكة “رصد” آراء عدد من المواطنين؛ حيث يقول أحمد رجب: “نعاني نحن أبناء القرية من انتشار مياه الصرف في الشوارع وهو الأمر الذي أدى إلى انتشار الأمراض بين أبنائنا الصغار نتيجة لانتشار البعوض والحشرات الضارة وبالإضافة إلى انتشار الرائحة الكريهة”.

وأضاف محمود علي “اشتكينا إلى المسؤولين ولكن لا حياة لمن تنادي، ولا نرى أي تدخل لحل المشكلة يتركوا المياه تغرق القرية حتى تجف وتنتشر الروائح والأمراض”.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023