شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بالفيديو.. أردوغان: على أميركا أن تختار بيننا وبين التنظيمات الإرهابية

بالفيديو.. أردوغان: على أميركا أن تختار بيننا وبين التنظيمات الإرهابية
وجه الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، هجومًا على أميركا، وقال إنها ما زالت تستصعب أن تضم تنظيمي "وحدات حماية الشعب" و"حزب الاتحاد الديمقراطي"، ضمن التنظيمات الإرهابية، وما زال البعض لا يعتبرهما إرهابيين.

شن الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، هجومًا على أميركا؛ حيث قال إنها ما زالت تستصعب أن تضم تنظيمي “وحدات حماية الشعب” و”حزب الاتحاد الديمقراطي” ضمن التنظيمات الإرهابية، وما زال البعض لا يعتبرهما إرهابيين.

وأكد –خلال كلمة له أمام مسؤولين محليين في العاصمة أنقرة- أن “كل ما يفعله تنظيما وحدات حماية الشعب وحزب الاتحاد الديمقراطي مسجل، ولذلك نقول لأميركا هل أصدقاؤكم تركيا أم التنظيمان الإرهابيان”.

وشدد قائلًا: “على أميركا أن تقول أنا ادعم الاتحاد الديمقراطي ووحدات حماية الشعب لأنهما أصدقاء أميركا، إنهم يتحدثون أمامنا بأشياء ووراءنا بأشياء أخرى”.

وأضاف “أردوغان” “بالأمس استمعنا إلى قول متحدث أميركي يقول إن أميركا ستواصل دعم الاتحاد الديمقراطي بالسلاح، ولكن الذي يحدث على الأرض يصعب علينا مهمتنا”.

ووجه حديثه إلى أميركا: “هذه المعلومات عليكم أن تأخدوها منا نحن، نحن نعرف ماذا يحدث على الأرض، هل يمكنكم أن تأخذوا المعلومات من تنظيمات إرهابية؟”، مؤكدًا أن أميركا تصنف الإرهابيين حسب نظرتها، مشددًا على أن تركيا ستواصل هجمتها المبدئية ضد الإرهاب ولن تتراجع عن ذلك”. 

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023