شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

قتل ميادة أشرف وملهى العجوزة.. أبرز المحاكمات اليوم

قتل ميادة أشرف وملهى العجوزة.. أبرز المحاكمات اليوم
تنظر المحاكم، اليوم، عدة قضايا مهمة؛ أبرزها الحكم على المتهمين بقضية حرق ملهى العجوزة، واستئناف محاكمة المتهمين بقتل ميادة أشرف.

تنظر المحاكم، اليوم، عدة قضايا مهمة، أبرزها الحكم على المتهمين بقضية حرق ملهى العجوزة، واستئناف محاكمة المتهمين بقتل ميادة أشرف.

ملهى العجوزة

تنظر محكمة جنح العجوزة في الجيزة، جلسة النطق بالحكم في قضية اتهام كلٍ من “سيدة.أ”، ربة منزل، و”ياسر.أ” مقاول، بتهمة التستر على 3 متهمين بإحراق ملهى الصيّاد بالعجوزة، نهاية نوفمبر الماضي، إثر قذفه بزجاجات «المولوتوف»، بما أدى إلى وفاة 16 شخصًا من العاملين، بينهم 5 سيدات.

وغاب المتهمان في الجسلة السابقة، وصدر القرار دون سماع مرافعات لدفاع المتهمين؛ لعدم الحضور أيضًا.

وكانت نيابة العجوزة، برئاسة المستشار هادي عزب، أمرت بإخلاء سبيل المتهمين بالتستر بكفالة 10 جنيهات لكل منهما، لتسترهما على المتهمين محمد عماد محمد علي، وشهرته «حماصة»، 18 سنة، طالب بمعهد الفراعنة لنظم المعلومات، ومحمد زكي عبدالرحمن وشهرته «محمد المجنون»، ميكانيكي، 19 سنة، ومحمود سعيد، 21 سنة، طالب؛ حيث أخفت المتهمة “سيدة” المتهمين “الأول والثاني”، بمنزلها في محافظة السويس، وأخفى المتهم “ياسر” ابن شقيقته المتهم “الثالث” بمنزله في مدينة 6 أكتوبر، بعد ارتكاب الجريمة.

ميادة أشرف

تستأنف محكمة جنايات القاهرة، نظر قضية مقتل الصحفية ميادة أشرف والطفل شريف عبدالرءوف والمواطنة ماري سامح جورج، والمتهم فيها 48 متهمًا باستكمال فض الأحراز وتنفيذ طلبات الدفاع.

وطالب الدفاع، في الجسلة الماضية، باستخراج صورة رسمية من التحقيقات التي تمت مع الملازم أول أحمد محمد خيرت التي تمت بوزارة الداخلية، وضم الملف الطبي للمتهم 17 من محبسه وعرض المتهم على استشاري أمراض نفسية وعصبية وقدم حافظة مستندات احتوت على إيصال استلام نموذج تقديم شكوى بقسم خدمة المواطنين ادارة حقوق الإنسان وموضوع الشكوى طبية وصورة ضوئية من كتاب موجه إلى الصحة.

وطالب الدفاع بتوقيع الكشف الطبي على المتهم محمد مصطفى أبو ضيف، وقدم صورة ضوئية من كتاب موجه إلى مأمور قسم عين شمس يفيد أنه بعد توقيع الكشف الطبي على المتهم تبين أنه يعاني من صداع واضطراب في السلوك ويحتاج إلى العرض على مستشفى حكومي لعمل اشعة مقطعية على المخ لتشخيص الحالة وعلاجها.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023