شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الداخلية الكرواتية تُهدد بإعادة 200 لاجئ إلى صربيا

الداخلية الكرواتية تُهدد بإعادة 200 لاجئ إلى صربيا
هددت وزارة الداخلية الكرواتية، صربيا بإعادة 200 لاجئ كانت سلوفينيا قد أبعدتهم أيضا في وقت سابق

هددت وزارة الداخلية الكرواتية، صربيا بإعادة 200 لاجئ كانت سلوفينيا قد أبعدتهم أيضا في وقت سابق، ونوهت الوزارة بأنه سيجرى إبعاد المذكورين إلى صربيا وسيجرى إرسال وحدات شرطة إضافية إلى منطقة الحدود مع صربيا لتعزيز مراقبتها.

وذكرت الداخلية الكرواتية، في بيان صحفي، اليوم الاربعاء، أن كرواتيا لا يمكنها استقبال أكثر من 2.5 ألف لاجئ من القادمين من صربيا للتوجه لاحقا إلى سلوفينيا. ولم يصدر عن الجانب الصربي بعد أي تعليق حول القرار الكرواتي بإعادة اللاجئين.

وذكرت الوزارة أن الشرطة الكرواتية قامت في الفترة من يومي العطلة الأسبوعية الماضية إلى الـ16 من فبراير بتسجيل حوالي 200 لاجئ كانت سلوفينيا قد أبعدتهم، وكانت النمسا قد أعلنت فرض قيود على قبول اللاجئين وأبلغت بذلك دول ما يسمى بطريق البلقان، سلوفينيا وكرواتيا وصربيا ومقدونيا.

جدير بالذكر أن بولندا وجمهورية التشيك وسلوفاكيا والمجر التي تشكل مجموعة فيزغراد، تعترض منذ أشهر على حصص استقبال اللاجئين التي اعتمدتها المفوضية الأوروبية.

واقترحت هذه الدول، إغلاق الحدود على طول طريق البلقان الذي يسلكه مئات آلاف المهاجرين الراغبين في اللجوء، وهي تتهم اليونان بعدم بذل جهود كافية لوقف تدفق اللاجئين الواصلين من تركيا المجاورة عبر البحر.

وتتهم هذه الدول اليونان خاصة بعدم بذل جهود كافية لوقف تدفق المهاجرين بحرا من تركيا المجاورة.

يشار إلى أن نحو مليون شخص، من بينهم الكثير من اللاجئين الفارين من مناطق الحرب في الشرق الأوسط وآسيا الوسطى، قد مروا عبر طريق البلقان عام 2015، ومعظمهم في النصف الثاني من العام.

وأبحر المهاجرون من تركيا إلى الجزر اليونانية الواقعة في بحر إيجة ثم عبر دول البلقان مثل مقدونيا وصربيا والمجر وكرواتيا وسلوفينيا بهدف الوصول إلى النمسا ثم إلى ألمانيا ودول أوروبية غنية أخرى.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023