شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

تعرف على 6 فوائد للحلاوة الطحينية

تعرف على 6 فوائد للحلاوة الطحينية
تكمن فوائد الحلاوة الطحينية في احتوائها على زيت السمسم ،الغني بالعناصر المضادة للأكسدة .

تكمن فوائد الحلاوة الطحينية في احتوائها على زيت السمسم، الغني بالعناصر المضادة للأكسدة.

فوائد الحلاوة الطحينية 

1- صحة القلب

الأوعية الدموية التي تضخ الدم إلى القلب تتغذى على الكالسيوم، وبذور السمسم المتواجدة في الحلاوة الطحينية تحتوي على نسبة كبيرة من الكالسيوم، كما أن زيت السمسم يعمل على تخفيض مستويات الكروستيرول لأنه غني بالأحماض الدهنية الغير مشبعة وبالتالي فأنه يعمل على تليين الأوعية الدموية.

2 – الاستجابة المناعية

تناول الحلاوة الطحينية المحتوية على السمسم، يساعد على تعزيز وتقوية مناعة الجسم واستجابته ، كما أن السمسم يحمي الجسم ضد عدة أنواع من السرطانات كسرطان القولون والجلد.

3- سلامة الكبد

 زيت السمسم الذي يتواجد في الحلاوة  يساعد على حماية الكبد من المشاكل التي قد تواجهه .

4- الحفاظ على سلامة الجهاز الهضمي

من مهام بذور السمسم أيضاً، انها تقوم بإزالة الديدان من أمعاء الإنسان وبالتالي تسهل من عملية الهضم وتحد من الإمساك وتعمل على تنشيط الدورة الدموية.

5- الحفاظ على الخلية وسلامتها

زيت السمسم المتواجد بشكل أساسي في الحلاوة يحتوي على عناصر مضادة للأكسدة كـ”السيسامولين، السيسامول والسيسامين” التي تحمي أنسجة الجسم من المركبات المؤكسدة، حيث انها تمنع أكسدة الدهون داخل الأوعية الدموية وبالتالي تمنع تصلب الشرايين.

6- يحفز نشاط فيتامين E

السمسم يحفز نشاط فيتامين E ، ويتميز هذا الفيتامين بإذابته للدهون فهو مضاد قوي للأكسدة وبالتالي يحمي الجسم من المركبات المؤكسدة التي تضر الجسم ، كما ان فيتامين E  يحد من أمراض القلب المبكرة والشيخوخة والسرطان، بالإضافة إلى قدرته على تخفيف أعراض ألآم ما قبل الدورة الشهرية لدى النساء.

 

 

 

 

 

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023