شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

البحرين تُعلن القبض على 4 أميركيين بينهم فتاة بتهمة التخريب

البحرين تُعلن القبض على 4 أميركيين بينهم فتاة بتهمة التخريب
أكد بيان الداخلية البحرينية، أنّه تم القبض على أربعة أشخاص بينهم فتاة يحملون الجنسية الأميركية، إثر ضبط أحدهم ملثما خلال مشاركته مع مجموعة من العناصر التخريبية في سترة،

أكد بيان الداخلية البحرينية، أنّه تم القبض على أربعة أشخاص بينهم فتاة يحملون الجنسية الأميركية، إثر ضبط أحدهم ملثما خلال مشاركته مع مجموعة من العناصر التخريبية في سترة، بأعمال شغب وتخريب والاعتداء على رجال الأمن، حيث تم التصدي لهم واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

وأوضح البيان، الصادر أمس الاثنين، أن الأميركيين الأربعة دخلوا البلاد بتاريخ 11 و12 فبراير الجاري، وقدموا معلومات مغلوطة للجهات المعنية تتعلق بمجال نشاطهم، حيث ادعوا بأنهم قدموا مملكة البحرين بغرض السياحة.

وتشترط البحرين على الصحفيين الحصول على تأشيرات خاصة قبل الوصول إليها للعمل، الأمر الذي قد يستغرق عدة أيام، لكن السياح الأميركيين يحصلون على تأشيرتهم لدى وصولهم إليها.

ونقلت وكالة “أسوشيتد برس” عن شهود -رفضوا الكشف عن هويتهم خشية الاعتقال- قولهم إن الشرطة البحرينية ألقت القبض على مصور خلال المظاهرات التي شهدتها سترة الأحد ثم قبضت على الثلاثة الآخرين عند نقطة أمنية.

وتحيي المعارضة البحرينية هذه الأيام الذكرى الخامسة لاحتجاجات 14 فبراير2011، وعادة ما تتهم الحكومة بعض شباب المعارضة بممارسة أعمال تخريبية وشغب خلال تلك الاحتجاجات، التي تحرص بعض وسائل الإعلام الغربية على تغطيتها.

وفي 14 فبراير 2011، شهدت البحرين حركة احتجاجية تقول السلطات إن جمعية “الوفاق” الشيعية المعارضة تقف وراء تأجيجها، بينما تقول الوفاق إنها تطالب بتطبيق نظام ملكية دستورية حقيقية في البلاد وحكومة منتخبة، معتبرة أن سلطات الملك المطلقة تجعل الملكية الدستورية الحالية “صورية”.

وشهدت البحرين اعتبارا من 12 فبراير ولمدة ثلاثة أيام، فعاليات العصيان المدني “عصيان النمر” الذي دعت له القوى الثورية المعارضة، وشددت سلطات المنامة تدابيرها الأمنية في كافة أنحاء البلاد وقامت بنشر أعداد كبيرة من عناصر الأمن والشرطة ونصب عشرات الحواجز في الشوارع، في محاولة للحؤول دون مشاركة المحتجين في الفعاليات.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023