شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

المجلس الرئاسي الليبي يعلن تشكيل “حكومة وحدة” تجمع الفرقاء

المجلس الرئاسي الليبي يعلن تشكيل “حكومة وحدة” تجمع الفرقاء
أعلن المجلس الرئاسي الليبي، مساء أمس الأحد، عن تشكيل حكومة جديدة، أطلق عليها "حكومة وحدة"، بموجب خطة تدعمها الأمم المتحدة بهدف إنهاء الصراع في البلاد.

أعلن المجلس الرئاسي الليبي، مساء أمس الأحد، عن تشكيل حكومة جديدة، أطلق عليها “حكومة وحدة”، بموجب خطة تدعمها الأمم المتحدة بهدف إنهاء الصراع في البلاد.

وأكد أحد أعضاء المجلس الرئاسي، فتحي المجبري، أن قائمة بأسماء 13 وزيرًا وخمسة وزراء دولة أُرسلت إلى البرلمان الليبي المعترف به دوليًا للموافقة عليها، بحسب “رويترز”.

ورفض عضوان في المجلس الرئاسي، المؤلف من تسعة أعضاء، للمرة الثانية، التوقيع على الحكومة المقترحة، في علامة على استمرار الخلافات بشأن كيفية الجمع بين الجماعات اللييبة المتناحرة، بحسب صفحة المجلس الرئاسي على موقع “فيس بوك”.

تهدف خطة الأمم المتحدة التي شُكلت بموجبها حكومة الوحدة، إلى الجمع بين الجماعات المتحاربة في ليبيا، ولكن منذ توقيعها في المغرب في ديسمبر، يعترض عليها متشددون من الجانبين وواجهت تأجيلات متكررة.

وقال “المجبري” إنه يدعو الليبيين الذين عانوا من القتال وأعضاء البرلمان إلى دعم حكومة الوفاق الوطني التي ستوفر الإطار العملي لمحاربة “الإرهاب”.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023