شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بالفيديو.. إعلام السيسي يهاجم خطابه بالبرلمان.. وآخرون يدافعون

بالفيديو.. إعلام السيسي يهاجم خطابه بالبرلمان.. وآخرون يدافعون
اختلف الإعلام المصري حول خطاب عبدالفتاح السيسي أمس أمام البرلمان حيث انتقد إعلاميون تجاهل السيسي مناقشة مشكلات أساسية يعاني منها المواطن مثل المعاملة في أقسام الشرطة، وغلاء الأسعار، وسد النهضة، وغضب الأطباء.

اختلف الإعلام المصري حول خطاب عبدالفتاح السيسي أمس أمام البرلمان؛ حيث انتقد إعلاميون تجاهل السيسي مناقشة مشكلات أساسية يعاني منها المواطن مثل المعاملة في أقسام الشرطة، وغلاء الأسعار، وسد النهضة، وغضب الأطباء.

عمرو أديب: السيسي تجاهل مواضيع مهمة

انتقد الإعلامي عمرو أديب كثرة عدد تصفيق أعضاء مجلس النواب لعبد الفتاح السيسي، خلال إلقائه خطابه الأول أمام المجلس، اليوم السبت.

وقال أديب، خلال برنامجه “القاهرة اليوم” على فضائية “اليوم”، صباح اليوم: “هذا مجلس يحب الرئيس.. هذه حقيقة وواضحة، لكن أنا توقَّفت عند كثرة التصفيق.. حسيت إن الحفاوة زيادة شوية، يجب أن يشعر الناس أنَّ الذي سيحاسب الرئيس ليس مُحبا لهذه الدرجة، وكان نفسي أشوف خطة الرئيس للأمام”.

وأضاف: “السيسي اليوم سيتحدث عن أشياء كثيرة في خطابه ننتظر منها الحدث عن وقفة نقابة الأطباء التي حدثت أمس أمام النقابة، التي ظهر فيها الأطباء بشكل محترم لم نسمع به أي شعارات خارجة على الدولة أو شعارات سياسية”.

لكن السيسي لم يتطرق من قريب أو بعيد في خطابه إلى وقفة الأطباء، كما توقع أديب، في وقت أشاد فيه بتضحيات رجال الشرطة. 

طنطاوي: بروتوكولي ينقصه الكثير

وعلق الإعلامي مجدي طنطاوي على خطاب عبدالفتاح السيسي أمام البرلمان اليوم بأنه خطاب بروتوكولي أكثر منه خطاب توظيفي، مشيرًا إلى أن الخطاب ينقصه الكثير.

وقال “طنطاوي”، مساء السبت، ببرنامج “كلام جرايد” على قناة “العاصمة”: “كنت أنتظر أن يكون خطاب السيسي تعبويًا للشارع والشعب الذي بات على المحك، مش فاهم ومش عارف فقد الأمل في بكرة، الإعلام مسود الصورة وخوفنا من بكرة”.

وأضاف: “كنت أعتقد أن يتناول الرئيس مسألة إضراب الأطباء، الأسعار، وزير الصحة واستمراره في الحكومة، تجديد الخطاب الديني، ومسألة سد النهضة”.

واستطرد: “أعتقد أن السيسي كان يريد أن يقول لكل مقام مقال، وربما خشى مناقشة ملف سد النهضة على الملأ فيقول أحد النواب نضرب إثيوبيا ولا حاجة فينقل الموقف عالميا”.

لميس الحديدي: تجاهل الحديث عن 25 يناير

قالت الإعلامية لميس الحديدي، إن الرئيس عبدالفتاح السيسي، لم يذكر شيئا عن ثورة 25 يناير في خطابه أمام مجلس النواب، مضيفة خلال تقديمها برنامج غرفة الأخبار، المذاع على فضائية سي بي سي اكسترا، أمس السبت، أن الرئيس تحدث عن ثورة 30 يونيو وأنها خلصت الوطن ممن أرادوا اختطاف الوطن، مشيرة إلى أن عدم حديث السيسي عن ثورة يناير قد يكون سهوا.

وعلّقت لميس الحديدي على ما اعتبرته “المشروع المصري” الذي طرحه السيسي في الخطاب قائلة إن “السيسي في خطابه لم يوضح ملامح هذا المشروع”.

يوسف الحسيني: لم يفتتح أي مصنع

أبدى الإعلامي يوسف الحسيني، تعجبه من إشادة الرئيس السيسي بأداء الحكومة خلال كلمته أمام مجلس النواب، مؤكداً أن أداء الحكومة يعتبر أقل من العادي.

وقال “الحسيني”، اليوم السبت، خلال تقديم برنامجه “السادة المحترمون”، عبر قناة “أون تي في”: “السيسي أعلن انتقال السلطة التشريعية من الرئاسة إلى البرلمان بعد احتفاظه بها كإجراء استثنائي، بعض جمل السيسي خلال خطابه في مجلس النواب شديدة الخطورة حول أداء الحكومة في الأوضاع الأمنية والسياسية والإجتماعية والتي تفرض على الجميع مسؤولية تاريخية”.

وأضاف: “طبقاً لحديث السيسي فإن أداء الحكومة أداء استثنائي، وجب أن نضع تحت هذه الكلمة 3000 خط، فهل هذا الأداء من الحكومة أداء استثنائي؟، هل السيسي يرى أن أداء الحكومة استثنائي؟، عفواً هذا الأداء من الحكومة يعتبر أقل من العادي”.

وأضاف “يجب ألا تهان كرامة المواطن يا سيادة الرئيس بحجة مواجهة الإرهاب، فلم تهن كرامة أي مواطن في 73 ونحن في حالة حرب”.

وقال “الحسيني”: “الرئيس بيقول مظلة الديمقراطية التي لن نفرط فيها، إحنا مفرطين يا ريس، انظر للأداء العام لوزارة الداخلية المصرية 33 % فُلة، ما يحدث مع الأطباء اليس تفريط في الديمقراطية”، متسائلا: “يا ريس بماذا ترد على سبب عدم فتح 7 آلاف مصنع مقفول منذ ثورة 25 يناير، ألا ترى أن الصناعة مهمة، ولا شايفنها شيء غير جيد، رغم أنها تحقق دخلا كبيرا”.

أحمد موسى: التفاصيل عند رئيس الحكومة

في المقابل، وصف أحمد موسى خطاب السيسي بأنه “موجه للشعب وليس البرلمان”، وادعى أن هناك من تجاهل الرسائل القوية في خطاب السيسي، وركز على أمور أخرى لا تهم المواطن، وفق قوله.

وأضاف موسى في برنامج “على مسؤوليتي”، عبر فضائية “صدى البلد”، السبت: “هناك من لم يهتم بكلمة السيسي، ولكن وقف أمام موكب الرئيس”، مؤكدا أن موكب السيسي هو الموكب نفسه لكل رئيس مصري من قبل.

وتابع: “الخطاب مكتوب بعناية، والألفاظ والعبارات واضحة، والرئيس أوضح التحديات والإنجازات التي تحققت بالبلد دون تفاصيل”، مضيفا أن رئيس الوزراء شريف إسماعيل هو المعني بتوضيح التفاصيل أمام مجلس النواب.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023