شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

أحداث الدفاع الجوي.. شذوذ العجوزة.. مرتضى منصور.. أبرز القضايا

أحداث الدفاع الجوي.. شذوذ العجوزة.. مرتضى منصور.. أبرز القضايا
تنظر المحاكم، اليوم الأحد، عدة قضايا مهمة؛ أبرزها أحداث الدفاع الجوي، اتهام "الجزيرة" بدعم الإرهاب، قضية شذوذ العجوزة، منع مرتضى منصور من الظهور إعلاميًا.

تنظر المحاكم، اليوم الأحد، عدة قضايا مهمة؛ أبرزها أحداث الدفاع الجوي، اتهام “الجزيرة” بدعم الإرهاب، قضية شذوذ العجوزة، منع مرتضى منصور من الظهور إعلاميًا.

الدفاع الجوي

تنظر محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطره، اليوم الأحد، جلسة محاكمة 16 متهمًا في أحداث استاد الدفاع الجوي، والتي وقعت قبل مباراة كرة القدم، بين ناديي الزمالك وإنبي باستاد الدفاع الجوي، العام الماضي وأسفرت عن مقتل 20 مشجعًا من نادي الزمالك.

أسندت النيابة للمتهمين ارتكاب جرائم البلطجة المقترنة بجرائم القتل العمد، وتخريب المباني والمنشآت والممتلكات العامة والخاصة، وإحراز مواد مفرقعة.

شذوذ العجوزة

تستكمل، اليوم الأحد، محكمة جنح العجوزة، برئاسة المستشار سمير سكر، محاكمة 11 شابًا لاتهامهم بممارسة الشذوذ الجنسي داخل شقة سكنية بمنطقة المهندسين، ومن المنتظر أن تتسلم النيابة في جلسة اليوم التقرير الطبي الخاص بالمتهمين.

كانت تحقيقات النيابة العامة، قد كشفت أن المتهمين تم ضبطهم داخل شقة سكنية بمنطقة العجوزة، أثناء ممارستهم الشذوذ الجنسي وارتداء بعض منهم الملابس النسائية ووضعهم مساحيق التجميل، وأنهم اعتادوا عقد اللقاءات الجنسية بالشقة المذكورة ذاتها، وكانوا يتواصلون فيما بينهم عن طريق صفحات الـ”فيس بوك” ومواقع التواصل الاجتماعي، وضبط بحوزتهم ألعاب جنسية وأعضاء تناسلية صناعية أخرى.

قناة “الجزيرة”

تنظر الدائرة الثانية بمحكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة، برئاسة المستشار أحمد الشاذلي، نائب رئيس المجلس، الدعوى المطالبة باعتبار قناة “الجزيرة” القطرية داعمة للإرهاب.

أقام الدعوى سمير صبري المحامي، وطالب خلالها بحكم يلزم الجهات الرسمية بالدولة باعتبار القناة المطعون فيها، فضائية تدعم الجماعات الإرهابية.

قويسنا

تصدر، اليوم الأحد، محكمة النقض، حكمها في الطعن المقدم من المتهمين الـ6 بقتل معاون مباحث قويسنا أثناء قيامه بمطاردتهم في جريمة سرقة كابلات بقرية مطاي بقويسنا على الطريق السريع القاهرة- الإسكندرية الزراعي، وذلك على الحكم الصادر ضدهم من محكمة شبين الكوم بمعاقبتهم بالإعدام شنقًا بإجماع الآراء بعد موافقة المفتي وكذا طعن النيابة العامة على أحكام الإعدام.

قسم التبين

تستأنف، اليوم الأحد، الدائرة 11 إرهاب، برئاسة المستشار محمد شرين فهمي، وعضوية المستشارين عماد عطية وأبو النصر عثمان، والمنعقدة بأكاديمية الشرطة، نظر محاكمة 47 متهمًا في القضية المعروفة إعلاميًا بـ”اقتحام قسم التبين”، لاتهامهم باقتحام قسم شرطة التبين، عقب فض اعتصامي رابعة العدوية والنهضة.

وكانت النيابة قد أسندت للمتهمين عددًا من التهم؛ منها التجمهر والبلطجة والشروع في قتل عدد من ضباط وأفراد أمن قسم التبين، وإضرام النيران بمبنى القسم وحرق محتوياته ومحاولة تهريب المسجونين، وحيازة وإحراز أسلحة نارية وبيضاء والانضمام إلى جماعة على خلاف القانون.

مرتضى منصور

تنظر الدائرة الثانية بمحكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة، برئاسة المستشار أحمد الشاذلي، نائب رئيس مجلس الدولة، اليوم الأحد، دعوى منع رئيس نادي الزمالك من الظهور في وسائل الإعلام.

كان طارق العوضي، المحامي، أقام دعوى حملت رقم 81198 لسنة 68 ق، وطالب فيها بمنع رئيس نادي الزمالك، من الظهور في وسائل الإعلام كافة.

كان تقرير “المفوضين” أوصى بوقف برنامج أحمد موسى “على مسؤوليتي”، ومنع رئيس نادي الزمالك، من الظهور في الإعلام.

شيماء الصباغ

تنظر محكمة النقض، اليوم الأحد، أولى جلست الطعن المقدم من جمال سعيد، محامي الضابط المتهم بقتل الناشطة شيماء الصباغ، على حكم سجنه 15 عامًا.

كانت محكمة الجنايات، برئاسة المستشار مصطفى حسن عبدالله، عاقبت في 12 يونيو من العام الماضي، الضابط المتهم بقتل الناشطة السياسية شيماء الصباغ بالسجن المشدد 15 سنة، بتهمة ضرب أفضى إلى موت.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023