شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الصدر يمنح حكومة العبادي الجديدة عاما لتطبيق برنامج إصلاحي في البلاد

الصدر يمنح حكومة العبادي الجديدة عاما لتطبيق برنامج إصلاحي في البلاد
منح زعيم التيار الصدري في العراق، مقتدى الصدر، رئيس الحكومة العراقية الحالية حيدر العبادي، عامًا واحدًا لإنجاح حكومة "التكنوقراط" التي أعلن عنها، مهددًا بالإطاحة بها في حال أخفقت.

منح زعيم التيار الصدري في العراق مقتدى الصدر رئيس الحكومة العراقية الحالية حيدر العبادي، عامًا واحدًا لإنجاح حكومة “التكنوقراط” التي أعلن عنها، مهددًا بالإطاحة بها في حال أخفقت.

وقال الصدر، في كلمة متلفزة، وجهها اليوم السبت، للشعب العراقي: “يجب المضي بتشكيل حكومة تكنوقراط دون الميول إلى حزب السلطة، وسنتوجه إلى التظاهرات والاعتصامات، إذا لم يتم تطبيق الإصلاحات المطلوبة على كافة المستويات”.

ولوَّح الصدر بسحب الثقة من حكومة العبادي إذا لم تطبق الإصلاحات، مؤكدًا ضرورة “تشكيل حكومة تكنوقراط خلال 45 يومًا، وبعد عام من تشكيلها إذا لم تنفذ برنامجها الجديد سنلجأ للتغيير”، معتبرًا عدم تنفيذ البرنامج الإصلاحي “خيانة للعراق”.

وأعلن زعيم التيار الصدري إعداده برنامجًا إصلاحيًا للوضع في العراق، داعيًا الحكومة إلى تطبيقه، مهددًا بـ”الانسحاب” من العملية السياسية إذا رفضت الحكومة تطبيقه، كما شدد على ضرورة “إعادة هيكلة المصارف الحكومية، وتعيين محافظ جديد للبنك المركزي العراقي من ذوي الخبرة والكفاءة”.

وتضمن البرنامج الذي طرحه الصدر “التصويت على أسماء قادة الفرق العسكرية ورئيس أركان الجيش داخل البرلمان، وتشكيل لجان ذات خبرة واسعة لتدقيق عقود استيراد الأسلحة”.

الجدير بالذكر أن “كتلة الأحرار”، التابعة لمقتدى الصدر، تستحوذ على 34 مقعدًا في البرلمان العراقي، وهي تعد أحد أبرز الكتل الرئيسة في “التحالف الوطني الشيعي”، الذي يشكل أغلبية بالبرلمان بواقع 180 مقعدًا من مجموع 328 مقعدًا.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023