شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

7 مدربين ضحايا مرتضى منصور بالزمالك

7 مدربين ضحايا مرتضى منصور بالزمالك
يومًا بعد الآخر تزداد الأمور تعقيدًا داخل نادي الزمالك؛ نتيجة عدم استقرار الأجهزة الفنية من بداية الموسم الماضي.

يومًا بعد الآخر تزداد الأمور تعقيدًا داخل نادي الزمالك؛ نتيجة عدم استقرار الأجهزة الفنية من بداية الموسم الماضي؛ حيث سرعان ما يصدر مرتضى منصور، رئيس نادي الزمالك، فرمانًا بإقالة أي مدرب لمجرد هزيمته في مباراة، منفردًا بقراراته في مصير الأجهزة الفنية دون الرجوع إلى باقي أعضاء مجلس إدارة النادي.

وحرصت شبكة “رصد”، على إلقاء الضوء على ظاهرة المدربين الذي كانوا ضحايا مرتضى منصور من خلال التقرير التالي:

حسام حسن

لم يمنح “منصور” الفرصة كاملة للمدرب حسام حسن في التجربة، التي لم تدم طويلًا مطلع الموسم الماضي؛ حيث كان حسام حسن ترك منتخب الأردن للعمل من جديد في نادي الزمالك، وقدم مباريات جيدة، لكنه تعرض لحالة من سوء التوفيق، أفقدته لقب السوبر المصري بضربات الترجيح، وخسر بعض النقاط في الدوري بالتعادل مع الداخلية والشرطة، ليرحل التوأم بقرار عنتري من مرتضى منصور.

ونشبت أزمة حادة بين رئيس الزمالك والتوأم، بعدما أشرك حسام حسن اللاعب محمد عبدالشافي في لقاء الداخلية، رغم أنف مرتضى، الذي تمسك بإعارة اللاعب لفريق الأهلي السعودي في ظل معارضة المدير الفني.

جايمي باتشيكو

ودرب البرتغالي باتشيكو الزمالك، لمدة 3 أشهر، خلال الفترة بين أغسطس إلى نوفمبر 2014، وهرب لتدريب فريق الشباب السعودي بعد خلافات مع رئيس الزمالك.

وكان باتشيكو قد نجح في تطوير أداء الزمالك بشكل كبير، الأمر الذي ظهر خلال مباريات الفريق في الموسم الماضي.

محمد صلاح

وأقال مرتضى، المدرب محمد صلاح، حين تولى منصب المدير الفني المؤقت الموسم الماضي، بعد أن تعادل مع الأهلي.

فيريرا

الضحية الثالثة لمرتضى منصور، هو البرتغالي جيسوالدو فيريرا، المدير الفني السابق للفريق، والذي رحل لتدريب السد القطري.

ورغم أن “فيريرا” كان صاحب الثنائية التاريخية بالفوز بلقبي الدوري وكأس مصر، إلا أن مرتضى منصور أساء معاملته أكثر من مرة، خاصة بعد ضياع لقب السوبر المصري، والهزيمة أمام الأهلي، بمسابقة الدوري بهدفين واتهمه بالفشل ليهرب المدرب البرتغالي.

طارق مصطفى

بعد رحيل فيريرا، أسند مجلس الزمالك مهمة تدريب الفريق إلى طارق مصطفى، المدير الفني السابق للدفاع المغربي، لحين التعاقد مع مدير فني أجنبي، ولكن سرعان ما تقدم “مصطفى” باستقالته؛ بسبب رغبة مرتضى منصور في التدخل بالأمور الفنية خلال لقاءات الدوري الممتاز.

باكيتا

المدرب البرازيلي ماركوس باكيتا لم يستمر سوى 5 مباريات فقط في القلعة البيضاء، فاز مرتين وتعادل مثلهما وخسر مرة، ولم يقدم باكيتا الأداء المقنع والبصمة الفنية المؤثرة ليطيح به منصور سريعًا.

ميدو

وقدم أحمد حسام “ميدو”، المدير الفني لنادي الزمالك، مستوى متميزًا مع الفريق منذ بدايته؛ حيث فاز في العديد من المباريات على الداخلية وإنبي وغيرهما.

وكانت بداية الأزمة مع مرتضى منصور هي الخسارة أمام الإسماعيلي بهدف دون رد، ثم تبعتها الخسارة أمام الأهلي بهدفين دون رد.

ولم يتردد رئيس نادي الزمالك في إقالة ميدو عقب مباراة القمة مباشرة، ردًا على الهزيمة التي نالها الفريق الأبيض.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023