شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

4 أسباب أدت إلى خسارة الزمالك في القمة الـ111

4 أسباب أدت إلى خسارة الزمالك في القمة الـ111
انقلبت الأمور رأسًا على عقب داخل مجلس إدارة نادي الزمالك، بعد الهزيمة من النادي الأهلي بهدفين دون رد، بالمباراة التي جمعتهما أمس الثلاثاء، ضمن منافسات الجولة السابعة عشر من بطولة الدوري الممتاز.

انقلبت الأمور رأسًا على عقب داخل مجلس إدارة نادي الزمالك بعد الهزيمة من النادي الأهلي بهدفين دون رد، بالمباراة التي جمعتهما أمس الثلاثاء، ضمن منافسات الجولة السابعة عشرة من بطولة الدوري الممتاز.

ويخطئ من يظن أن خسارة الزمالك يتحملها الجهاز الفني السابق للفريق بقيادة أحمد حسام ميدو؛ حيث إن هناك العديد من الأسباب التي أدت إلى ذلك.

وترصد شبكة “رصد” الأسباب التي أدت إلى خسارة الزمالك في القمة الـ111.

مرتضى منصور

يعتبر مرتضى منصور، رئيس نادي الزمالك، هو المسؤول الأول عن خسارة فريقه، خاصة أنه تسبب في توتر اللاعبين قبل المباراة، خاصة في أزمة الملعب ورفضه اللعب على ملعب برج العرب.

واضطر الجهاز الفني للفريق السفر قبل المباراة بيوم واحد فقط؛ الأمر الذي سبب حالة من الإرهاق للاعبين، على عكس النادي الأهلي الذي سافر قبل اللقاء بـ48 ساعة.

الغيابات

عاني فريق الزمالك من غياب طارق حامد؛ بسبب الإصابة في العضلة الخلفية؛ الأمر الذي أدى لتأثر وسط ملعب فريق الزمالك وهو ما ظهر خلال مباراة أمس.

وافتقد الزمالك أيضًا إلى غياب محمد كوفي؛ بسبب الطرد الذي تعرض له في مباراة الإسماعيلي بالجولة قبل الماضية، وهو ما أثر في دفاع الزمالك وارتكابه لأخطاء فادحة.

تشكيلة ميدو

أخطأ ميدو كثيرًا في تشكيلة المباراة منذ بدايتها؛ حيث أصرَّ على اعتماده على باسم مرسي في المنطقة الهحومية بمفرده، على الرغم من الخرسانة الدفاعية التي كانت من لاعبي الأهلي.

ورفض الجهاز الفني لنادي الزمالك الاعتماد على ثنائي هجوم طوال المباراة؛ حيث اكتفى باللاعبين أصحاب المهارات العالية أمثال شيكابالا ومصطفى فتحي وكهربا، وغيرهم.

الإسماعيلي

تأثر اللاعبون كثيرًا بالخسارة التي نالها الفريق من الإسماعيلي بهدف دون رد، بالجولة قبل الماضية؛ الأمر الذي تجلى خلال مباراة الأهلي من تواضع الأداء والمستوى.

وفشل ميدو في إخراج اللاعبين من الحالة النفسية السيئة التي كانت تسيطر عليهم عقب هزيمة الدراويش.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023