شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

برلماني: الحكومة تمهد لبيع أصول الدولة.. و”فيس بوك”: “ألعن من مبارك”

برلماني: الحكومة تمهد لبيع أصول الدولة.. و”فيس بوك”: “ألعن من مبارك”
كشف النائب البرلماني عن محافظة السويس، عبدالحميد كمال، أن رئيس الوزراء المهندس شريف إسماعيل، أبلغ عددًا من النواب الذين التقى بهم، بنية الحكومة بيع أجزاء من أصول الدولة، والدخول في شراكة مع بعض المستثمرين، لتغطية احتياجات

كشف النائب البرلماني عن محافظة السويس، عبدالحميد كمال، أن رئيس الوزراء المهندس شريف إسماعيل، أبلغ عددًا من النواب الذين التقى بهم، بنية الحكومة بيع أجزاء من أصول الدولة، والدخول في شراكة مع بعض المستثمرين، لتغطية احتياجات ومصروفات التمويل لبعض المشروعات. 

وقال “كمال”، بحسب صحيفة “الشروق”: “النواب رفضوا بشكل قاطع تكرار تجربة خصخصة القطاع العام، وبيع الأصول المهمة للدولة، مطالبين كبار الرأسماليين بسداد الضرائب”.

كان رئيس الوزراء قد التقى، مساء أمس الأول، مع أعضاء مجلس النواب عن محافظات دمياط، بورسعيد، الإسماعيلية، والسويس، بحضور المستشار مجدي العجاتي وزير شؤون مجلس النواب، خلال اجتماع استمر لأكثر من 4 ساعات.

وقال كمال، إن النواب شددوا، خلال اللقاء، على ألا تتخذ الحكومة إجراءاتها الاقتصادية على حساب الفقراء لصالح الأغنياء، ومطالبين بوضع رؤية اقتصادية كاملة تحدد من يتحمل الكلفة الاقتصادية التي تحتاج إليها الحكومة، مشيرًا إلى أن رئيس الحكومة، عرض التحديات الاقتصادية التي ستواجهها الحكومة، وما يدفعها لاتخاذ إجراءات اقتصادية لا بد من الشروع فيها.

وأثار هذا الخبر تعليقات النشطاء عل مواقع التواصل الاجتماعي؛ حيث قال أحمد مراد: “السيسي يبيع أصول الدولة فقط، رغم أن العسكر مستولي على 50% من أراضيها بمحاجرها بذهبها، ده غير ربع أراضي مدنها”.

وقالت رشا سيد: “بيكملوا باقي انهيار الدولة رسميا… حقيقي ألعن من أيام مبارك… ولعوها يلا”.

وأضاف أحمد محمد صلاح: “بصراحة البلد بتفرحني كل يوم عن التاني”.

وقالت لوجي مصطفي: “وصدق اللي قال… الإخوان هتبيع البلد… وكمان هيييع”.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023