شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

موسكو تُعلن مقتل مستشار عسكري روسي في سوريا

موسكو تُعلن مقتل مستشار عسكري روسي في سوريا
أكدت مصادر صحفية روسية، نقلا عن وزارة الدفاع الروسية اليوم الخميس، أنّ مستشارا عسكريا روسيا قتل جراء قذيفة أطلقها عناصر "تنظيم الدولة" في سوريا

أكدت مصادر صحفية روسية، نقلا عن وزارة الدفاع الروسية اليوم الخميس، أنّ مستشارا عسكريا روسيا قتل جراء قذيفة أطلقها عناصر “تنظيم الدولة” في سوريا.

ونقلت وكالة “ريا نوفوستي” الروسية للأنباء عن الوزارة، أن الجندي الذي كان موجودًا في “ثكنة عسكرية” لقوات النظام السوري إذ كان يدرب سوريين على استخدام “أسلحة جديدة”، أصيب بجروح قاتلة بسقوط قذيفة.

وحسب الجيش الروسي، فإن وجود المستشار العسكري و”الأسلحة الجديدة” يندرج في إطار الاتفاقات العسكرية بين روسيا وسوريا، في أسلوب تعتمده موسكو لعدم القول إنها تنشر جنودًا على الأرض دعما للقوات السورية.

ورسميا، تشن روسيا حملة غارات جوية بواسطة قاذفات ومقاتلات ومروحيات وصواريخ تطلق من بوارج أو غواصات في بحري قزوين والمتوسط من دون نشر قوات برية.

وصباح الأربعاء، كرر وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف من سلطنة عمان أن الجيش الروسي لن يوقف عملياته العسكرية قبل أن “نهزم فعليا التنظيمات الإرهابية”.

من جهته، قال المرصد السوري لحقوق الإنسان إنه إضافة إلى مقتل المستشار العسكري الروسي فقد أصيب ثلاثة جنود روس، وذلك في قصف صاروخي ومدفعي استهدف “تمركزات ومواقع لغرفة عمليات قوات النظام بقيادة ضباط روس في سلمى وعطيرة وربيعة بالريف الشمالي للاذقية”.

وأكد المرصد أن هذه المنطقة الواقعة بين جبلي الأكراد والتركمان خالية من أي وجود لتنظيم “الدولة الإسلامية” وأن من شن هذا القصف هو فصائل معارضة تقاتل قوات النظام على محاور عدة.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023