شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

ميركل تُحمّل الأسد مسؤولية وقف إطلاق النار في سوريا

ميركل تُحمّل الأسد مسؤولية وقف إطلاق النار في سوريا
حمّلت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، نظام الأسد مسؤولية وقف إطلاق النار في سوريا، يأتي ذلك غداة فشل المحادثات بين الأطراف السورية التي أطلقتها الأمم المتحدة في جنيف

حمّلت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، نظام الأسد مسؤولية وقف إطلاق النار في سوريا، يأتي ذلك غداة فشل المحادثات بين الأطراف السورية التي أطلقتها الأمم المتحدة في جنيف.

جاء ذلك خلال كلمتها أمام المؤتمر الرابع للدول المانحة لسوريا، المنعقد في العاصمة البريطانية لندن اليوم الخميس، وقالت: “إن كل الأطراف المعنية عليها مسؤولية الاتفاق على وقف إطلاق النار في سورية، لكن نظام بشار الأسد هو المسؤول الأول عن ذلك”.

من جهتها، طالبت الولايات المتحدة الخميس روسيا بوقف فوري لحملة الضربات الجوية التي تنفذها في سوريا تزامنا مع مؤتمر الدول المانحة الهادف إلى جمع تسعة مليارات دولار من أجل مساعدة 18 مليون سوري متضررين من الحرب.

ميدانيا، قال مصدر في الجيش السوري اليوم إن الجيش سيفرض طوقًا كاملًا على المقاتلين في حلب قريبا، بينما يواصل عملياته قرب المدينة بعد أن قطع معظم خطوط الإمداد المهمة عن مقاتلي المعارضة من عند الحدود التركية.

وكان المصدر يتحدث بعد أن اقتحم الجيش والمقاتلون المتحالفون معه بدعم من الضربات الجوية الروسية خطوط المقاتلين أمس، عند نبل والزهراء وهما بلدتان شيعيتان مواليتان لدمشق تقعان شمال غربي حلب.

وذكر المصدر “إذا أكمل الجيش عملياته من اتجاه الزربة غربًا وشمالًا وأكمل عملياته من اتجاه نبل والزهراء غربًا وجنوبًا يتم قطع كل طرق الإمداد وهذا الموضوع قريبا”.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023