شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

أبومرزوق يكذب المزاعم الإيرانية بدعم المقاومة الفلسطينية

أبومرزوق يكذب المزاعم الإيرانية بدعم المقاومة الفلسطينية
نفى نائب رئيس المكتب السياسي لحركة "حماس"، موسى أبومرزوق، أن تكون طهران قدمت دعمًا ماديًا أو عسكريًا للمقاومة الفلسطينية

نفى نائب رئيس المكتب السياسي لحركة “حماس”، موسى أبومرزوق، أن تكون طهران قدمت دعمًا ماديًا أو عسكريًا للمقاومة الفلسطينية.

ورد أبومرزوق على مزاعم إيران بشأن تقديم الدعم المادي لحركته، قائلًا: “إن الحركة الإسلامية لم تتلق مساعدات من إيران منذ 2009”.

وأضاف أن “الأمر ليس كما عرضته إيران حيث وصف الإيرانيين بأساتذة في التلاعب الدبلوماسي بالكلام، وأنهم لم يقدّموا شيئًا منذ 2009 وكل ما يقولونه محض كذب”.

وتابع: “عندما طُرحت فكرة دعم إيران لحماس ماديًا، اشترطت إيران على “حماس” أن تعمل على تقوية العلاقات الإيرانية مع السودان”.

كما فند مرزوق ادعاءات إيران بأن “إسرائيل” منعت عددا من السفن المُحمّلة بالأسلحة التي أرسلتها إيران إلى “حماس” في السنوات السابقة.

وهاجم إيران على تدخلّها في شؤون دول الخليج معارضًا بشدّة تدخلّها في حرب اليمن قائلًا إن الإيرانيين أفسدوا البلاد بسياستهم الماكرة وبطريقة معاملتهم للناس.

وكشفت مصادر صحفية عن مبادرة حزب الله للتوسّط بين إيران و”حماس” مشترطين على “حماس” دعم إيران في حرب اليمن.

ومن المتوقع أن يقود أبومرزوق وفدًا من حركته إلى لبنان لمقابلة مسؤولي إيراني، ومن المتوقع أن تكون تلك التصريحات محاولة من “حماس” للضغط على إيران وإجبارها على منحها المزيد من الدعم المادي.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023