شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

فرجاني: 22 سجنًا بناها الحكم العسكري منذ 2013

فرجاني: 22 سجنًا بناها الحكم العسكري منذ 2013
قال نادر فرجاني، أستاذ العلوم السياسية بجامعة القاهرة، إن عدد السجون التي بنيت منذ شن الانقلاب العسكري، يزيد على عدد السجون التي بناها حكام مصر منذ فجر البشرية؟، متسائلًا: "كيف يكون بناء السجون علامة على النهضة؟".

قال الدكتور نادر فرجاني، أستاذ العلوم السياسية بجامعة القاهرة، إن عدد السجون التي بنيت منذ الانقلاب العسكري، يزيد على عدد السجون التي بناها حكام مصر منذ فجر البشرية؟، متسائلًا: “كيف يكون بناء السجون علامة على النهضة؟“.

وأضاف -عبر منشور له على “فيس بوك”- “يُقدّر أن عدد السجون الجديدة التي أنشاها الحكم العسكري منذ 2013 تعدى العشرين (22)، وبذلك زاد عدد سجون مصر ليصبح 42 سجنًا، فضلًا عما يتردد من أن الحكم العسكري قد دشن العديد من السجون السرية في معسكرات الأمن المركزي ومقرات الاحتجاز داخل أقسام الشرطة والبالغ عددها 382 مقرًا.

وأعرب عن دهشته قائلًا: “الكارثة أنه لم يبن مدرسة أو جامعة أو مستشفى واحدًا، كما تقلصت عمليات صيانة المستشفيات والمدارس والجامعات إلى درجة كبيرة جدًا تكاد تصل إلى العدم”.

وأشار “فرجاني” إلى أنه “من السجون الجديدة التي بدأت سلطات الحكم العسكري في تدشينها سجن ليمان جمصة على مساحة تتجاوز 40 ألف متر، وفي مارس عام 2014 بدأت السلطات في بناء سجنين في محافظة المنيا وثالث بمدينة الصالحية في محافظة الشرقية”.

وتابع: “وعلى مساحة عشرة أفدنة افتتحت منتصف العام الماضي وزارة الداخلية سجنًا جديدًا بمدينة 15 مايو، وفي 30 ديسمبر 2014 افتتح سجن آخر بمدينة 6 أكتوبر فضلًا عن سجن في حلوان جنوب القاهرة يقام على مساحة 15 فدانًا، كما أعلن عن البدء في إنشاء سجن “النهضة” بمدينة السلام على مساحة 12 ألف متر”.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023