شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

فرنسا تنذر إسرائيل بالاعتراف الرسمي بالدولة الفلسطينية

فرنسا تنذر إسرائيل بالاعتراف الرسمي بالدولة الفلسطينية
أصدرت الحكومة الفرنسية الجمعة (29/1/2016م)، إنذارًا نهائيًا لدولة الاحتلال الإسرائيلي تؤكد فيه أنها ستعترف بالدولة الفلسطينية رسميًا حال فشل المساعي الجديدة التي تقوم بها من أجل تحقيق السلام.

أصدرت الحكومة الفرنسية الجمعة، إنذارًا نهائيًا لدولة الاحتلال الإسرائيلي تؤكد فيه أنها ستعترف بالدولة الفلسطينية رسميًا حال فشل المساعي الجديدة التي تقوم بها من أجل تحقيق السلام.

وأعلن وزير الخارجية الفرنسي لوران فابياس أن بلاده كانت تحاول عقد قمة سلام دولية لتجديد الجهود الدبلوماسية الإسرائيلية والفلسطينية، وإذا فشلت في ذلك ستعترف بالدولة الفلسطينية.

وقال فابياس في مؤتمر للدبلوماسيين الفرنسيين في باريس: “للأسف، تستمر إسرائيل في بناء المستوطنات، وعلينا أن لا ندع حل الدولتين يتبدد فهذه مسؤوليتنا كعضو دائم في مجلس الأمن”.

ورحب الجانب الفلسطيني بالمساعي الفرنسية الجديدة للتفاوض بشأن حل الدولتين في محادثات من المتوقع أن تشمل زعماء الولايات المتحدة وأوروبا والدول العربية، وقال صائب عريقات، كبير المفاوضين الفلسطينيين، إن أي اتفاق قد يتطلب وقف النشاط الاستيطاني الإسرائيلي خلال “إطار زمني محدد”.

ورفض الاحتلال الإسرائيلي الدعوة الفرنسية لمبادرة السلام، وأوضح مسؤول إسرائيلي رفيع المستوى أن تهديد فابيوس بالاعتراف بالدولة الفلسطينية سوف يؤدي إلى نتائج عكسية، وأضاف: “ليس هناك منطق في تحديد موعد نهائي للاعتراف بدولة فلسطين، هذا فقط سوف يشجع الفلسطينيين على عدم التفاوض”.

وقد انهارت جهود تحقيق السلام في إبريل عام 2013، والتي كانت تقودها الولايات المتحدة وتحديدًا وزير الخارجية الأمريكي جون كيري، ولم تكن هناك خطط جادة لاستئناف المحادثات منذ ذلك الحين.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023