شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

أحدث 10 رسوم لـ”إسلام جاويش” قبل القبض عليه ووقف نشاط صفحته

أحدث 10 رسوم لـ”إسلام جاويش” قبل القبض عليه ووقف نشاط صفحته
نشرت الصفحة الرسمية للرسام إسلام جاويش "الورقة - إسلام جاويش" عبر موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، بيانا أعلنت فيه وقف نشاط الصفحة لأجل غير مسمى

نشرت الصفحة الرسمية للرسام إسلام جاويش “الورقة – إسلام جاويش” عبر موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، بيانا أعلنت فيه وقف نشاط الصفحة لأجل غير مسمى، بعد أن ألقت قوات الأمن المصرية القبض على الرسام جاويش.

وجاء البيان قائلا: “تعلن صفحة (الورقة – إسلام جاويش) وقف جميع أعمالها الفنية وذلك بسبب القبض على الرسام إسلام جاويش من قبل الشرطة، موجهين اتهامات له برسم كاريكاتير ضد النظام!”.

ونشر ظهر اليوم الصحفي محمد الزيات أحد أصدقاء الرسام إسلام جاويش، وزميله في العمل، أنباء عن اقتحام قوات الأمن المصرية مقر الشركة محل عمل “جاويش”، وأكد أن القبض عليه تم لرسمه كاريكاتير ضد النظام والسيسي.

هذا وأكدت مصادر أمنية في تصريحات صحفية تلك الأنباء، وأوضحت المصادر أن “جاويش” متهم بإدارة موقع “أخبار مصر” دون ترخيص، وإدارة صفحة “الورقة” دون ترخيص، وبث بيانات على شبكة الإنترنت على غير الحقيقة، ودون الحصول على إذن من وزارة الاتصالات بالمخالفة لقانون الاتصالات 10 لسنة 2003، وحيازة برامج مقلدة ومنسوخة، بالمخالفة لقانون 82 لسنة 2002.

وأكد بعض النشطاء على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك” أن هذا الرسم الكاريكاتيري هو سبب غضب أجهزة دولة السيسي:

وكانت قدمت صفحة “الورقة” هذه الرسوم العشر قبل إعلان إغلاق الصفحة:

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023