شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

حلف شمال الأطلسي: ندعم وحدة أراضي حليفتنا تركيا

حلف شمال الأطلسي: ندعم وحدة أراضي حليفتنا تركيا
أكد الأمين العام لحلف الشمال الأطلسي "ناتو" ينس ستولتنبرغ، إن الحلف يُرحب بالتواصل المباشر بين أنقرة وموسكو، مشيرًا إلى أن الحلف يدعم وحدة أراضي "حليفتنا تركيا"

أكد الأمين العام لحلف الشمال الأطلسي “ناتو” ينس ستولتنبرغ، أن الحلف يُرحب بالتواصل المباشر بين أنقرة وموسكو، مشيرا إلى أن الحلف يدعم وحدة أراضي “حليفتنا تركيا”.

جاء ذلك في بيان صادر عن ستولتنبرغ اليوم السبت، حيث قال “أظهرت الحوادث السابقة مدى خطورة هذه تصرفات”، مؤكدًا ضرورة أن تتخذ روسيا كل التدابير من أجل عدم تكرار حدوث انتهاكات مماثلة.

وتابع أمين عام الناتو “ومع استمرار أعضاء الحلف تعزيز الدفاعات الجوية التركية، تم اتخاذ قرار بزيادة عدد طائرة الإنذار المبكر من طراز “أواكس” في شهر ديسمبر الماضي، وهذا القرار اتخذ قبل حادثة أمس”.

وكانت وزارة الخارجية التركية أعلنت في بيان لها في وقت سابق اليوم أن مقاتلة روسية من طراز “سو 34 ” انتهكت المجال الجوي التركي أمس الجمعة، مشيرةً إلى أنه تم توجيه تحذير لها عدة مرات من قبل عناصر أنظمة الرادارات التركية.

ولفتت الوزارة إلى أن الانتهاك يعد مؤشرًا واضحًا وجديدًا للتصرفات الروسية لزيادة المشاكل، رغم تحذيرات تركيا وحلف شمال الأطلسي “ناتو” لموسكو بهذا الصدد.

وأوضح البيان أن الخارجية استدعت مساء أمس السفير الروسي إلى مقر الوزارة، معربة عن احتجاجها واستنكارها الشديدين إزاء انتهاك المقاتلة الروسية للأجواء التركية.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023