شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

مقتل العشرات من ميليشيا النظام السوري برصاص المعارضة في مرج السلطان

مقتل العشرات من ميليشيا النظام السوري برصاص المعارضة في مرج السلطان
أكد قائد الميداني في فيلق الشام، يعقوب الشامي، أن عمليات اليوم أسفرت عن مقتل العشرات من جنود النظام، وعناصر من الميليشيات العراقية والإيرانية وحزب الله، التي تقاتل إلى جانبه، في عمليات نفذتها، في بلدة مرج السلطان.

أكد قائد الميداني في فيلق الشام، يعقوب الشامي، أن عمليات اليوم أسفرت عن مقتل العشرات من جنود النظام، وعناصر من الميليشيات العراقية والإيرانية وحزب الله، التي تقاتل إلى جانبه، في عمليات نفذتها، في بلدة مرج السلطان بالغوطة الشرقية في ريف دمشق.

وأضاف الشامي، في تصريح صحفي -بحسب وكالات أنباء- اليوم الأربعاء: “إن فصائل المعارضة تمكنت كذلك خلال عملياتها ضد النظام والميليشيات التي تقاتل إلى جانبه، في مرج السلطان، من تدمير دبابتين وعدد كبير من الآليات العسكرية”.

وأوضح القائد الميداني المعارض، أن قوات النظام تتبع استراتيجية الأرض المحروقة مع منطقة الغوطة الشرقية، إذ تلجأ لقصف المناطق السكنية وغير السكنية وكل شيء، بالطائرات، نتيجة لعدم تمكنها من التقدم في المنطقة أو هزيمة قوات المعارضة بها.

وفي 14 ديسمبر 2015، استعادت قوات النظام السوري، السيطرة على بلدة مرج السلطان ومطارها العسكري ذي الموقع الاستراتيجي في الغوطة الشرقية بريف دمشق، وذلك بعد ثلاث سنوات من سيطرة فصائل المعارضة السورية المسلحة عليها.

يذكر أن تشديد الحصارعلى الغوطة الشرقية، وتحصين مطار دمشق الدولي والطريق المؤدي إليه  مستمر منذ عامين ، بحسب مدير المرصد السوري لحقوق الإنسان.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023