شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

استخراج أجهزة غش دقيقة بـ”ملقاط” من آذان الطلبة العرب بحقوق القاهرة

استخراج أجهزة غش دقيقة بـ”ملقاط” من آذان الطلبة العرب بحقوق القاهرة
قال الدكتور عبدالمنعم زمزم، وكيل كلية الحقوق لشؤون التعليم والطلاب بجامعة القاهرة، إن 80% من حالات الغش التي تم ضبطها خلال الامتحانات، كانت بامتحانات الطلبة العرب؛ إذ إنهم يستخدمون وسائل متقدمة في عمليات الغش.

قال الدكتور عبدالمنعم زمزم، وكيل كلية الحقوق لشؤون التعليم والطلاب بجامعة القاهرة، إن 80% من حالات الغش التي تم ضبطها خلال الامتحانات، كانت بامتحانات الطلبة العرب؛ إذ إنهم يستخدمون وسائل متقدمة في عمليات الغش، وتم ضبط سماعات دقيقة واستخراجها بملقاط.

وأضاف “زمزم”، في تصريحات صحفية، أنه من بين تلك الوسائل التي استخدمها الطلاب، سماعات دقيقة يتم وضعها في متعلقات كالفيزا كارد، مؤكدًا أن المراقبين يستعينون بالطبيب في بعض الأوقات لاستخراج هذه السماعات الدقيقة من آذان الطلاب، مضيفًا “الطلبة العرب يشترونها من تايوان ونخرجها من آذانهم بملقاط وأحيانًا نستعين بطبيب”.

وأوضح وكيل حقوق القاهرة، أن الكلية سلمت بعض الأجهزة الدقيقة للأمن الوطني العام الماضي؛ حيث كانت أجهزة غير معروفة، موضحًا أنه بعد انتهاء أعمال امتحانات العام الماضي، تم تسليم جهازين جديدين للأمن الوطني، مؤكدًا أن الكلية تستعين بأفراد من الأمن النسائي لتفتيش الطالبات واستخراج هذه الأجهزة منهن أيضًا.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023