شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

خلية 6 إبريل ومحمد محمود وإسلام بحيري.. أبرز محاكمات اليوم

خلية 6 إبريل ومحمد محمود وإسلام بحيري.. أبرز محاكمات اليوم
تنظر المحاكم، اليوم الأربعاء، عدة قضايا مهمة؛ أبرزها الحكم على الرائد فهمي بهجت بتهمة السب، ونظر رد المحكمة في خلية "6 إبريل"، ونظر استئناف إسلام بحيري.

تنظر المحاكم، اليوم الأربعاء، عدة قضايا مهمة؛ أبرزها الحكم على الرائد فهمي بهجت بتهمة السب، ونظر رد محكمة في خلية “6 إبريل”، ونظر استئناف إسلام بحيري.

الرائد فهمي بهجت

تنطق، اليوم الأربعاء، محكمة جنح أول أكتوبر، بالحكم في المعارضة المقدمة من جانب الرائد فهمي بهجت على حكم حبسه 3 شهور لاتهامه بسب وقذف أحد قيادات معسكر الأمن المركزي، خلال ظهوره في أحد البرامج التلفزيونية المذاعة على فضائية “دريم”.

6 إبريل

تنظر محكمة استئناف القاهرة والمنعقدة بدار القضاء العالي، اليوم الأربعاء، طلب رد هيئة محكمة جنايات الجيزة برئاسة المستشار محمد ناجي شحاتة، والمقدم من المتهم الثاني في إعادة إجراءات محاكمة 10 متهمين، على رأسهم رامي سيد حسنين مسؤول العمل الجماهيري لحركة 6 إبريل، والعضو بالمكتب السياسي للحركة، والعضو بجبهة ثوار في القضية المقيدة برقم 4546 كلي جنوب الجيزة لاتهامهم بالتظاهر والتجمهر وحيازة منشورات ومفرقعات والتخريب العمدي لمبانٍ وأملاك عامة وإنشاء جمعية “حركة” الغرض منها سيطرة فئة اجتماعية على غيرها لقلب نظام الحكم باستخدام القوة والإرهاب، وهي القضية المعروفة إعلاميًا بـ”خلية 6 إبريل”.

كان دفاع المتهم الثاني قدم طلبًا لرد هيئة المحكمة لصدور تصريحات في حوارات صحفية لرئيس الدائرة المستشار ناجي شحاتة يبين فيه اتجاهاته.

الجدير بالذكر، أنه قد سبق لمحكمة الجنايات وأن أصدرت ضدهم حكمًا غيابيًا بالسجن المؤبد بتاريخ 8 أكتوبر الماضي.


محمد محمود

تصدر محكمة مستأنف عابدين والمنعقدة بمحكمة جنوب القاهرة بزينهم، اليوم الأربعاء، حكمها في الاستئناف المقدم من 4 أعضاء بحركة 6 إبريل متهمين بالتظاهر وإحياء ذكرى محمد محمود، على حبسهم عامين.

كان المستشار وائل خضر، رئيس محكمة جنح عابدين، قضى بحبس 4 متظاهرين من حركة 6 إبريل، في إحياء ذكرى محمد محمود، عامين مع الشغل لكل واحد منهم.

وكشفت تحقيقات النيابة، عن تمكن ضباط قسم شرطة عابدين من إلقاء القبض على كلٍ من أحمد محمد سعيد، ومصطفى إبراهيم وشهرته “اينو”، وكريم خالد فتحي، ومحمد عبدالحميد عابدين.

وقالت النيابة العامة، إن المتهمين قطعوا الطريق العام، وتظاهروا، وعطلوا الحركة المرورية، وحازوا مطبوعات ومنشورات تحريضية ضد الدولة.

وأنكر المتهمون الاتهامات المنسوبة لهم بالتجمهر والتظاهر دون تصريح، والترويج للتظاهر ضد مؤسسات الدولة، مؤكدين أن الأجهزة الأمنية ألقت القبض عليهم أثناء سيرهم، ولا يعرفون شيئًا عن اللافتات المضبوطة والمحرزة بالتحقيق.

إسلام بحيري

تنظر الدائرة رقم 46 مدني، والمنعقدة بدار القضاء العالي، برئاسة المستشار عبدالحميد أمين محمد حسن، اليوم الأربعاء، طلب الرد المقدم من المستشار جميل سعيد، دفاع المذيع إسلام بحيري، لهيئة المحكمة التي تنظر استشكال موكله، لوقف تنفيذ حكم حبسه في اتهامه بازدراء الدين الإسلامي.

وكانت غرفة المشورة بمحكمة جنوب القاهرة بزينهم، قد أجلت نظر الاستشكال المقدم من جميل سعيد المحامي، رئيس هيئة الدفاع عن بحيري، لوقف تنفيذ الحكم الصادر ضده مؤخرًا من محكمة الجنح المستأنفة بحبسه لمدة عام واحد، لإدانته في قضية تتعلق بازدراء الدين الإسلامي، لاتخاذ إجراءات رد هيئة المحكمة.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023