شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

نتنياهو يصف تصريحات بان كي مون بشأن الاستيطان بـ”الداعمة للإرهاب”

نتنياهو يصف تصريحات بان كي مون بشأن الاستيطان بـ”الداعمة للإرهاب”
هاجم رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، الأمم المتحدة، على خلفية تصريحات أمينها العام بان كي مون، التي اعتبر فيها الاحتلال والاستيطان الإسرائيليين، عائقًا أمام تحقيق عملية السلام مع الفلسطينيين.

هاجم رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، الأمم المتحدة، على خلفية تصريحات أمينها العام بان كي مون، الذي اعتبر فيها الاحتلال والاستيطان الإسرائيليين، عائقًا أمام تحقيق عملية السلام مع الفلسطينيين.

وقال نتنياهو في بيان صادر عن مكتبه مساء اليوم الثلاثاء: “إن تصريحات الأمين العام للأمم المتحدة، بان كي مون، تشكل دعمًا للإرهاب”، كما اتهم الأمم المتحدة أنها “فقدت حياديتها، وقوتها الأخلاقية، منذ زمن طويل، وتصريحات أمينها العام لا تُحسّن أوضاعها”.

وفي السياق ذاته اتهم مندوب إسرائيل الدائم لدى الأمم المتحدة، السفير داني دانون، مجلس الأمن الدولي بـ”الرياء في مواقفه عندما يتعلق الأمر بإسرائيل”، مشيرًا إلى أن “المجلس لم يقم بإدانة مقتل أي مدنيين إسرائيليين ولم يعرب عن تضامنه مع بلاده في ظل ما تواجهه”.

وقال دانون في جلسة دورية عقدها المجلس حول الشرق الأوسط اليوم، إن “أكبر التحديات التي تواجه العالم في الوقت الراهن هو الإرهاب الدولي والتطرف العنيف، إذا أردنا النجاح في المواجهة فلابد أن نوقف النفاق والمعايير المزدوجة”.

وكان الأمين العام للأمم المتحدة، بان كي مون، قال اليوم: “إن التدابير الأمنية وحدها، لن توقف أعمال العنف في الأراضي الفلسطينية المحتلة، لأنها تعجز عن معالجة الشعور العميق بالاغتراب واليأس لدى بعض الفلسطينيين، وخاصة الشباب، وإن الإحباط الفلسطيني ينمو تحت وطأة نصف قرن من الاحتلال وشلل تام في عملية السلام”.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023