شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الحكم على ناعوت وإسلام بحيري وصفوت الشريف.. أبرز القضايا اليوم

الحكم على ناعوت وإسلام بحيري وصفوت الشريف.. أبرز القضايا اليوم
تنظر المحاكم، اليوم، عدة قضايا مهمة؛ أبرزها الحكم على فاطمة ناعوت، ونظر استشكال إسلام بحيري؛ في اتهامهما بازدراء الدين الإسلامي، كما تستكمل محاكمات صفوت الشريف رئيس مجلس الشورى الأسبق، ونجليه بتهمة الفساد واستغلال النفوذ.

تنظر المحاكم، اليوم، عدة قضايا مهمة؛ أبرزها الحكم على فاطمة ناعوت، ونظر استشكال إسلام بحيري؛ في اتهامهما بازدراء الدين الإسلامي، كما تستكمل محاكمات صفوت الشريف رئيس مجلس الشورى الأسبق، ونجليه بتهمة الفساد واستغلال النفوذ.

إسلام بحيري

تنظر غرفة المشورة بمحكمة جنح مستأنف الجمالية، في العاشرة من صباح اليوم الثلاثاء، الاستشكال المقام من المذيع إسلام بحيري لوقف تنفيذ حكم حبسه في قضية اتهامه بازدراء الدين الإسلامي.

يذكر أن محكمة جنح مستأنف مصر القديمة، قررت بالجلسة السابقة، إحالة نظر الاستشكال المقدم من المستشار جميل سعيد دفاع إسلام بحيري لوقف تنفيذ الحكم الصادر ضد موكله مؤخرًا من محكمة الجنح المستأنفة بحبسه لمدة عام واحد، لإدانته في قضية تتعلق بازدراء الدين الإسلامي، لدائرة مغايرة بسبب طلب بحيري رد هيئة المحكمة.

طعون القضاة

تنظر، اليوم الثلاثاء، محكمة النقض، الطعون المقامة من المستشارين زكريا شلش، ومحمد عبدالهادى، ومحمد البغدادي المرشحين المستبعدين من انتخابات نادي القضاة، على حكم دائرة رجال القضاء بمحكمة الاستئناف (أول درجة) برفض الدعاوى المقامة منهم لوقف انتخابات النادي لادعائهم ببطلان اللائحة الداخلية للنادي. وكانت دائرة رجال القضاء بمحكمة استئناف القاهرة قضت برفض الدعوى المقامة من شلش وعبدالهادي والبغدادي لوقف الانتخابات بعد ادعائهم ببطلان تعديل لائحة النادي لعدم تفويض العمومية لمجلس إدارة النادي برئاسة المستشار أحمد الزند في ذلك الوقت، في تعديل لائحة النادي، وثانيها رفض الدعوى المقامة من المستشار وائل الشيمي لوقف الانتخابات لأن اللجنة فتحت باب التقدم للترشح للانتخابات خمسة أيام بدلًا من ستة أيام لوجود إجازة شم النسيم وسط هذه الأيام دون أن تحتسب يومًا بديلًا له، أعقبها طعن مقيمي الدعويين أمام دائرة رجال القضاء بمحكمة النقض.

مركب الوراق

تنظر، اليوم الثلاثاء، محكمة جنح مستأنف الوراق، أولى جلسات استئناف المتهمين في قضية “غرق مركب الوراق” على حكم حبسهم بأحكام تتراوح ما بين 5 إلى 10 سنوات سجن في اتهامهم بالقتل الخطـأ، الذي تسبب في غرق ما يقرب من 40 شخصًا وإصابة 10 آخرين في كارثة غرق مركب الوراق التي وقعت في يوليو من العام الماضي.

كان دفاع المتهمين قد تقدم باستئناف على حكم محكمة جنح الوراق، برئاسة المستشار محمد الحلواني، والقاضي بالسجن المشدد 5 سنوات وغرامة 350 جنيهًا للمتهم الأول “حمادة.ع”، والسجن المشدد 7 سنوات للمتهم الثاني محمد خالد وغرامة 650 جنيهًا، والسجن المشدد غيابيًا 10 سنوات للمتهم الثالث رضا محمود، وغرامة 300 جنيه، وإلزامهم بدفع تعويض مدني قدره 10 آلاف جنيه، وذلك لاتهامهم في قضية “غرق مركب الوراق”.

فاطمة ناعوت

تصدر محكمة جنح الخليفة، المنعقدة بمجمع محاكم زينهم، اليوم الثلاثاء، برئاسة المستشار محمد الملط، حكمها في محاكمة الكاتبة فاطمة ناعوت، لاتهامها بازدراء الدين الإسلامي.

يذكر أن نيابة السيدة زينب، برئاسة المستشار أحمد الأبرق، أحالت “ناعوت” إلى محكمة الجنح، وواجهتها بارتكاب جريمة ازدراء الإسلام والسخرية من شعيرة إسلامية وهي “الأضحية”، من خلال تدوينة لها على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”.

التوك توك

تنظر الدائرة الأولى بمحكمة القضاء الإداري، بمجلس الدولة، برئاسة المستشار يحيى دكروري، نائب رئيس مجلس الدولة، اليوم الثلاثاء، الدعوى المطالبة بوقف تصنيع الـ”توك توك” في مصر.

كان المحامي إبراهيم السلاموني، قد أقام دعوى قضائية حملت رقم 70478 لسنة 69 قضائية، مختصمًا كلًا من رئيس الجمهورية ورئيس الوزراء ووزير الصناعة والتجارة بصفاتهم.

وأوضح -في دعواه- أنه في 16 إبريل من العام الماضي، أصدر منير فخري عبدالنور، وزير التجارة والصناعة، قرارًا بوقف استيراد الدراجات النارية والتوك توك ومكوناتهما، إلا أن الشركة المستوردة للتوك توك مصرة على الالتفاف على القرار، وذلك بتصنيعه داخل البلاد، ضاربة عرض الحائط بالأسباب والحكمة من قرار منع استيراده.

صفوت الشريف

تستأنف، اليوم الثلاثاء، محكمة جنايات شمال القاهرة، محاكمة صفوت الشريف، رئيس مجلس الشورى الأسبق ونجليه إيهاب وأشرف؛ لاتهامهم بالكسب غير المشروع واستغلال النفوذ.

وتُعقد الجلسة أمام الدائرة الرابعة بمحكمة جنايات شمال القاهرة، المنعقدة بمحكمة التجمع الخامس، برئاسة المستشار محمد خلف، وعضوية المستشارين يسري محمد إسماعيل زكري وأحمد إبراهيم محمد السيد فتيح، ومن المقرر أن تشهد الجلسة مرافعة الدفاع في القضية.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023