شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بالصور.. 10 تظاهرات مسائية بالفيوم في الذكرى الخامسة لثورة يناير

بالصور.. 10 تظاهرات مسائية بالفيوم في الذكرى الخامسة لثورة يناير
انتفض ثوار محافظة الفيوم بأكثرمن 10 تظاهرات مسائية في موجة ثورة جديدة، ارتسم بها المشهد الذي تصدرته الحشود بمدن ومراكز المحافظات بتنوع شرائحهم الاجتماعية والعمرية

انتفض ثوار محافظة الفيوم بأكثرمن 10 تظاهرات مسائية في موجة ثورة جديدة، ارتسم بها المشهد الذي تصدرته الحشود بمدن ومراكز المحافظات بتنوع شرائحهم الاجتماعية والعمرية، على الرغم من الحصار الأمني الذي فرضته قوات الأمن على أغلب قرى المحافظة.

نظم شباب القوة الثورية تظاهرة مفاجئة انطلقت من أمام نقابة المحامين بالمحافظة، لتطوف شوارع المدينة الرئيسية، مشددين على تواصل كفاحهم الثوري حتى عودة المسار الديمقراطي وإعدام السيسي والانتصار للحرية والكرامة الإنسانية.

كما شهد مركز سنورس انطلاق 3 تظاهرات خرجت من مدينة سنورس وقريتي السيليين وسنهور القبلية، ورفع الثوار صور الرئيس محمد مرسي وشعار رابعة، ولافتات تندد بجرائم العسكر وبتفاقم الأزمات المعيشية والاقتصادية، وسط تفاعل شعبي واسع.

ونظمت حركة “نساء ضد الانقلاب” بقرية الأعلام التابعة لمركز الفيوم مسيرة نسائية، رددن خلالها هتافات عديدة كان أبرزها: “هنرجع نهتف زي زمان”، “الشعب يريد إسقاط النظام”، “في سبيل الله قمنا نبتغي رفع اللواء.. لا لدنيا قد عملنا.. نحن للدين الفداء”.

بينما شهد مركز يوسف الصديق انطلاق 4 تظاهرات جماهيرية خرجت من قرى بريشة الغربية والرواشدية والمشرك قبلي وقوتة، للمطالبة بعودة العسكر لثكناته والإفراج عن المعتقلين.

وفي مركز إطسا تحدى الثوار قوات الأمن ونظموا تظاهرتين حاشدتين خرجتا من قريتي دفنو وتطون، رفع خلالها المتظاهرون الأعلام المصرية وأعلام رابعة.

وخرجت 15 فعالية ثورية أيضا منذ الصباح الباكر لهذا اليوم من مدينة الفيوم ومراكز سنورس وإطسا وأبشواي ويوسف الصديق منددة بالطغيان العسكري.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023