شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

نشرة الأخبار الرابعة.. احتجاجات مستمرة في المحافظات والاعتداءات ترتفع

نشرة الأخبار الرابعة.. احتجاجات مستمرة في المحافظات والاعتداءات ترتفع
تمر اليوم، الذكرى الخامسة لثورة الخامس والعشرين من يناير، وسط حشود أمنية مكثفة في المناطق الحيوية بالعاصمة القاهرة، وباقي محافظات الجمهورية؛ بعد الدعوة التي أطلقها العديد من القوى الثورية والشبابية للحشد في الشوارع والميادين

تمر اليوم الذكرى الخامسة لثورة الخامس والعشرين من يناير، وسط حشود أمنية مكثفة في المناطق الحيوية بالعاصمة القاهرة، وباقي محافظات الجمهورية؛ بعد الدعوة التي أطلقها العديد من القوى الثورية والشبابية للحشد في الشوارع والميادين اليوم؛ في محاولة لاستعادة الثورة ومبادئها، واحتجاجًا على تردي أوضاع البلاد في كل نواحي الحياة، وعدم تحقيق أهداف ثورة 25 يناير “عيش.. حرية.. عدالة اجتماعية”.

ونستعرض في هذا التقرير أبرز الفعاليات التي قام بها معارضو حكم العسكر في عدد من المحافظات:

القليوبية


انطلقت مسيرة في منطقة باسوس بهتافات أبرزها “ارحل”، والشعب يريد إسقاط النظام”، رافعين شارات رابعة، وعقب انتهاء الفاعلية شنت قوات الأمن اعتقالات عشوائية على طريق باسوس العمومي.

العريش


نظم معارضو حكم العسكر في العريش مسيرة خرجت من مسجد السني وجابت شوارع المدينة، حيث ردد المشاركون فيها هتافات تطالب بإسقاط حكم العسكر ومحاكمة قادة الانقلاب والقصاص لدماء الشهداء.

وطالب المشاركون بالإفراج الفوري عن جميع المعتقلين مؤكدين علي استكمال نضالهم الثوري حتى كسر الانقلاب وتحقيق أهداف الثورة، فيما لقيت المسيرة تأييدا واضحا من الأهالي والمارة.

المنوفية


نظم معارضو حكم العسكر في مدينة تلا مسيرة بالدراجات النارية على طريق تلا – بمم، رفع المشاركون خلالها اعلام مصر وشارات رابعة، منددين بحكم العسكر الغاشم و قائده الفاشل، كما قاموا بإطلاق الألعاب النارية وسط تفاعل من المارة. 

الشرقية

خرج معارضو حكم العسكر في أبوكبير للمرة الثانية بمسيرة قبيل عصر اليوم والتي انطلقت من أمام مستشفى الرسالة رفضا للانقلاب العسكري، حيث طافت المسيرة شوارع المدينة، وردد الشباب فيها هتافات وشعارات مناهضة لحكم العسكر ومنددة بجرائم سلطات الانقلاب، وتطالب بوقف نزيف الانتهاكات بحق أحرار الوطن، وتؤكد عدم التفريط في حقوق الشهداء والمعتقلين.

وقامت قوات الداخلية بمحاصرة مسجد بالعاشر من رمضان عقب صلاة العصر واعتقلت عددا كبيرا من الشباب المتواجدين بالمسجد ، وصل عددهم إلي 10 شباب حتي الآن.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023