شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

جمال عيد لـ”رصد”: التطرف الديني أحد أسباب فشل الثورة

جمال عيد لـ”رصد”: التطرف الديني أحد أسباب فشل الثورة
أكد الناشط الحقوقي جمال عيد، أن التطرف هو أحد العوامل لفشل الثورة ولكنه ليس العامل الرئيسي، مشيرًا إلى أن هناك عوامل أخرى مثل الطمع والاستقواء والتسرع للحصول على غنائم.

أكد الناشط الحقوقي جمال عيد، أن التطرف الديني هو أحد العوامل التي أفشلت الثورة ولكنه ليس العامل الرئيسي، مشيرًا إلى أن هناك عوامل أخرى مثل الطمع والاستقواء والتسرع للحصول على غنائم.

وأضاف “عيد” -في تصريح خاص لـ”رصد”- “البعض كان يرى أن الاستمرار في ميدان التحرير تطرف، رغم أنه ظهر أنه الأفضل للثورة، والبعض كان يرى أن الصدام مع المجلس العسكري تطرف، على الرغم من أنه ثبت أن المجلس العسكري جزء من نظام مبارك، مؤكدًا أن التطرف في الثورة أمر جيد”.

وتابع: “هناك نوع آخر من التطرف مثل التطرف الديني وهو ما أدى إلى انقسام الشعب، وهو أحد أسباب فشل الثورة”.

تمر اليوم، الذكرى الخامسة لثورة الخامس والعشرين من يناير، وسط حشود أمنية مكثفة في المناطق الحيوية بالعاصمة القاهرة، وباقي محافظات الجمهورية؛ بعد الدعوة التي أطلقها العديد من القوى الثورية والشبابية للحشد في الشوارع والميادين اليوم؛ في محاولة لاستعادة الثورة ومبادئها، واحتجاجًا على تردي أوضاع البلاد في كل نواحي الحياة، وعدم تحقيق أهداف ثورة 25 يناير “عيش.. حرية.. عدالة اجتماعية”، بحسب الداعين للحشد.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023