شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بالفيديو والصور.. تعرف على أخبار فعاليات الذكرى الخامسة لثورة 25 يناير

بالفيديو والصور.. تعرف على أخبار فعاليات الذكرى الخامسة لثورة 25 يناير
مع انطلاق الساعات الأولي للذكرى الخامسة لثورة 25 يناير، انطلقت الفعاليات المعارضة للانقلاب في مختلف المحافظات، مطالبة بفك أسر المعتقلين وإسقاط النظام العسكري.

مع انطلاق الساعات الأولى للذكرى الخامسة لثورة 25 يناير، انطلقت الفعاليات المعارضة للانقلاب في مختلف المحافظات، مطالبة بفك أسر المعتقلين وإسقاط النظام العسكري.

المنوفية

نظم أهالي تلا، سلسلة بشرية على طريق قرية بمم؛ حيث رفع المشاركون خلالها صور الدكتور محمد مرسي وأعلام مصر وشارات رابعة، فيما هتفوا مطالبين بسقوط حكم العسكر وتحقيق مطالب ثورة يناير؛ حيث كانت من بين هتافاتهم: “اعتقال اعتقال.. والنظام هو النظام”، “لن تركع أمة قائدها محمد”، كما قاموا بإطلاق الألعاب النارية وسط تفاعل من السيارات المارة.

ومع تزايد أعداد المشاركين في السلسلة البشرية، تحولت إلى مسيرة هاتفة بسقوط حكم العسكر؛ حيث هتفوا: “يا ابو دبورة ونسر وكاب.. احنا الثورة مش إرهاب”، “قولوا لاخويا المعتقل.. سجنك بيحرر وطن”، “شعب السيسي بنعزيه.. أصل النخوة ماتت فيه”، مؤكدين على استمرار حراكهم حتى تحقيق كل مطالب ثورة يناير، وأن ثورة يناير كانت البداية التي كشفت مطامع المجلس العسكري في الاستيلاء على ثروات البلاد، يعاونهم في ذلك المنتفعون من رجال الأعمال والقضاء والشرطة والإعلام.

وبدأ ثوار مدينة السادات، صباح اليوم، بانتفاضة ثورية حاشدة، طالب المشاركون فيها برحيل حكم العسكر والقصاص العادل ومحاكمة الخونة، رفع المشاركون شارات رابعة وصور الدكتور محمد مرسي، ولافتات لدعوة جموع المصريين بالاحتشاد في الميادين لتحرير الوطن من قادة الانقلاب والقصاص ممن أهدروا وضيعوا كرامة وحرية الوطن وانتهكوا حرمته ..

الغربية

مع إشراقة شمس يوم 25 يناير، قام أهالي السنطة بتنظيم بسلسلة بشرية معارضة للانقلاب في بداية الذكرى الخامسة لثورة يناير؛ حيث نظم التحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب بمركز السنطة، سلسلة بشرية اختتمت بمسيرة معارضة للانقلاب، رفع المشاركون خلالها شارات رابعة وصور الدكتور محمد مرسي، وذلك في إطار فاعليات أسبوع “ثورتنا وهنكملها”.

وردد المشاركون هتافات معارضة لحكم العسكر وهتافات منددة بجرائم داخلية الانقلاب من قتل واعتقال للشرفاء ووجهوا نداءهم إلى جموع أحرار الشعب المصري بالوقوف ضد الظلم والمشاركة في انتفاضة يناير لإسقاط الانقلاب، مطالبين بالقصاص لدماء الشهداء والإفراج عن المعتقلين، مؤكدين على استمرار حراكهم الثوري حتى تحقيق أهداف الثورة كاملة.

البحيرة

واستهلت مدينة حوش عيسى بمحافظة البحيرة، فعاليات الذكرى الخامسة لثورة يناير، بسبع فعاليات في أماكن مختلفة؛ ففي الساعات الأولي من الصباح الباكر، تم تنظيم وقفة أمام منزل الشهيد مصطفي حشيش، ثم نظمت مسيرة من أمام مسجد خاتم المرسلين وانطلقت حتى منزل الشهيد هاني أبو عرب.

ونظمت مسيرة أخرى من أمام مسجد التقوى، مرورًا بحي بطيحة والخاصة واختتمت أمام مسجد عرابي، فيما شارك أهالي قرية أبو الشقاف في سلسلة بشرية على الطريق المار بالقرية، بالإضافة إلى تنظيم مسيرة بقرى الكوم الأخضر إحياء لذكرى الشهيدين وليد سلام وإسلام غراب، ومسيرة أخرى بقرية شلتوت، أما الفعالية السابعة، فكانت سلسلة بشرية لحركة أحرار قرى حوش عيسى؛ حيث رفع المشاركون في كل تلك الفعاليات رايات رابعة العدوية وصور الدكتور محمد مرسي، مطالبين بإسقاط الانقلاب العسكري.

وبدأ ثوار مركز دمنهور، صباح الذكرى الخامسة لثورة يناير المباركة، بسلسلة بشرية حاشدة، مطالبين بالعودة إلى الميدان حتى إسقاط حكم العسكر وإعدام قادة الانقلاب وتحقيق القصاص لدماء الشهداء؛ حيث رفع المشاركون رايات رابعة وأعلام مصر وصور الدكتور مرسي، ولافتات تدعو الثوار وجموع المصريين بالاحتشاد في الميادين لتحرير الوطن من قادة الانقلاب، حتى عودة الجيش لثكناته ومحاكمة القتلة، بحسب ما قالته اللافتات.

وطالب المتظاهرون بإطلاق سراح المعتقلين والقصاص لدماء الشهداء والمصابين، مؤكدين أن روح الثورة انتفضت من جديد في دماء الشعب المصري، ولن تهدأ حتى رحيل حكم العسكر؛ حيث شهدت الفعالية مشاركة واسعة من أبناء القرى المجاورة.

وتمر اليوم، الذكرى الخامسة لثورة الخامس والعشرين من يناير، وسط حشود أمنية مكثفة في المناطق الحيوية بالعاصمة القاهرة، وباقي محافظات الجمهورية؛ بعد الدعوة التي أطلقها العديد من القوى الثورية والشبابية للحشد في الشوارع والميادين اليوم؛ في محاولة لاستعادة الثورة ومبادئها، واحتجاجًا على تردي أوضاع البلاد في كل نواحي الحياة، وعدم تحقيق أهداف ثورة 25 يناير “عيش.. حرية.. عدالة اجتماعية”، بحسب الداعين للحشد.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023