شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

سرطان الدواجن يغزو بعض المزارع والأطباء: لا يؤثر على الصحة العامة

سرطان الدواجن يغزو بعض المزارع والأطباء: لا يؤثر على الصحة العامة
شكلت الهيئة العامة للخدمات البيطرية بوزارة الزراعة، لجنة من معهد بحوث صحة الحيوان؛ لسحب عينات من المزارع المصابة بمرض سرطان الدواجن، أو "الليكوزس"، الذي أدى إلى نفوق مئات الدواجن؛ لمعرفة مدى تأثير المرض على باقي الدواجن.

شكلت الهيئة العامة للخدمات البيطرية بوزارة الزراعة، لجنة من معهد بحوث صحة الحيوان؛ لسحب عينات من المزارع المصابة بمرض سرطان الدواجن، أو “الليكوزس”، الذي أدى إلى نفوق مئات الدواجن؛ لمعرفة مدى تأثير المرض على باقي الدواجن الموجودة.

وأوضحت الهيئة، أن هذا المرض لا يؤثر على الصحة العامة، ولا يمكن أن ينتقل إلى الإنسان، مشيرة إلى أن هذا المرض موجود عالميًا.

وأكدت الهيئة أنه في حال وجود أي شكوى من أصحاب المزارع، يتم تشكيل لجنة من الهيئة ومعمل بحوث صحة الحيوان للتوجه إلى المزرعة لمعاينة الحالات وسحب العينات للتأكد من إصابتها بالمرض، مشيرة إلى أن هذه الأمراض السرطانية هي أمراض وراثية تنتقل من الأمهات إلى صغار الدواجن ويصعب انتقالها بالعدوى.

وبينت أن هذه الأمراض تصيب الدواجن فقط، ولا تؤثر على الصحة العامة ولا تنتقل إلى الإنسان، وهي حالات فردية وليست بالقطيع الكامل، ولا يوجد علاج للأمراض السرطانية التي تصيب الدواجن، لكن يتم تطعيم أمهات الدواجن والتحليل لها قبل دخولها في الإنتاج.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023