شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

وقف عرض فيلم “إسرائيلي” بقصر ثقافة بني سويف

وقف عرض فيلم “إسرائيلي” بقصر ثقافة بني سويف
عقب الإعلان عن عرض الفيلم الإسرائيلي "زيارة الفرقة الموسيقية" بقصر الثقافة ببني سويف، أعلن المخرج الإسرائيلي "عران كوليرين"، عن أمنيته حضور عرض فيلمه.

عقب الإعلان عن عرض الفيلم الإسرائيلي “زيارة الفرقة الموسيقية” بقصر الثقافة ببني سويف، أعلن المخرج الإسرائيلي “عران كوليرين” عن أمنيته حضور عرض فيلمه.

وكان “عران” قد كتب تدوينة على صفحته الخاصة بـموقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، أبدى خلالها رغبته في التواجد بمصر لحضور عرض لفيلمه الجديد بقصر ثقافة بني سويف، وذلك وفق “بوابة الأهرام”.

أعلن محمد منير، رئيس إقليم القاهرة الكبرى وشمال الصعيد الثقافي، أنه جارٍ التحقيق في هذا الموضوع لمعرفة المسؤول عن جواز عرض الفيلم الإسرائيلي “زيارة الفرقة الموسيقية” داخل قصر ثقافة مصري، مؤكدًا أنه أصدر قرارًا بوقف عرض الفيلم، والذي كان مقررًا عرضه اليوم الأحد، في السابعة مساء بقصر ثقافة بني سويف.

ويتناول الفيلم طبيعة العلاقات بين المجتمع “الإسرائيلي” والمصري، من خلال سرد أحداث يوم واحد جاءت فيه فرقة “موسيقى الشرطة المصرية” إلى “إسرائيل” وفقدت الطريق، وصار لزامًا عليها الاختلاط مع المجتمع الإسرائيلي.

وحصد الفيلم عدة جوائز عالمية، وجائزة تشريفية في مهرجان كان السينمائي الدولي، كما أن الفيلم كله تقريبًا ناطق بالعامية المصرية، ويذكر أن الفيلم تم منعه من العرض بمهرجان القاهرة السينمائي الدولي دورة 2007، واضطر مخرج العمل عرضه بأحد فنادق القاهرة.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023