شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

انتصار وعكاشة وغنيم.. أبرز المحاكمات اليوم

انتصار وعكاشة وغنيم.. أبرز المحاكمات اليوم
تصدر عدد من المحاكم المصرية، اليوم الأحد، عددًا من الأحكام المرتقبة في عدد من القضايا المهمة، والتي يحاكم فيها شخصيات بارزة، منها قضية إسقاط الجنسية عن الناشط السياسي وائل غنيم، وقضية دعوى عضو مجلس النواب توفيق عكاشة ضد قرار

تصدر عدد من المحاكم المصرية، اليوم الأحد، عددًا من الأحكام المرتقبة في عدد من القضايا المهمة، والتي يحاكم فيها شخصيات بارزة، منها قضية إسقاط الجنسية عن الناشط السياسي وائل غنيم، وقضية دعوى عضو مجلس النواب توفيق عكاشة ضد قرار منعه من الظهور الإعلامي، وقضية اتهام الفنانة المصرية انتصار بنشر الفسق والفجور.

تصدر الدائرة الثانية بمحكمة القضاء الإداري، بمجلس الدولة، اليوم الأحد، برئاسة المستشار أحمد الشاذلي، نائب رئيس مجلس الدولة، حكمها في الدعوى القضائية المقامة من المحامي سمير صبري، لإسقاط الجنسية المصرية عن الناشط وائل غنيم.

كانت الدائرة الثانية بهيئة مفوضي الدولة لمحكمة القضاء الإداري، برئاسة المستشار صلاح مفرح خليل، نائب رئيس مجلس الدولة، أوصت بعدم قبول الدعوى المقامة من الدكتور سمير صبري المحامي، لإسقاط الجنسية المصرية عن وائل غنيم، مدير تسويق شركة “جوجل” في الشرق الأوسط، لانتفاء شرط المصلحة.

وتنظر الدائرة الثانية بمحكمة القضاء الإداري، برئاسة المستشار أحمد الشاذلي، اليوم أيضًا، جلسة النطق بالحكم في الدعويين المقامتين من عضو مجلس النواب، توفيق عكاشة، لإلغاء قرار منعه من الظهور في وسائل الإعلام، وإيقاف برنامج “مصر اليوم” على قناة “الفراعين”.

واختصمت الدعوى التي حملت رقم 19362 لسنة 70 ق، كلًا من رئيس الإدارة المركزية للمنطقة الحرة، ووزير الاستثمار؛ حيث قال عكاشة -في دعواه- إنه فوجئ بقيام رئيس المنطقة الحرة بتوجيه إنذار للممثل القانوني لشركة فيرجينيا للإنتاج الإعلامي، يتضمن إيقاف برنامج “مصر اليوم” الذي يبث على قناة “الفراعين” المملوكة للشركة لمدة ثلاثة أشهر، ومنع ظهوره على القناة المرخص بها للشركة أو أي من البرامج التي تبث عليها خلال مدة الإيقاف.

وتصدر محكمة جنح مدينة نصر، برئاسة المستشار أشرف عاصم، حكمها على الفنانة انتصار، في اتهامها بنشر الفسق والتحريض على الفجور وحث الشباب والفتيات على مشاهدة الأفلام الإباحية، من خلال برنامجها “نفسنة”، المذاع على فضائية “القاهرة والناس”.

وتواجه انتصار، في الدعوى، تهمًا بالتحريض على الفسق والفجور، في محضر جنح رقم 53561 لسنة 2015، والذي جاء فيه أن انتصار قد أذاعت، عبر برنامجها “نفسنة”، عبارات جاءت على لسانها تستوجب المحاكمة بتحريضها على الفسق بعدما دعت الشباب إلى مشاهدة الأفلام الجنسية.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023