شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

60% من التشيكيين يرفضون استقبال لاجئي الحرب في بلادهم

60% من التشيكيين يرفضون استقبال لاجئي الحرب في بلادهم
أفاد استطلاع للرأي أجراه معهد بحوث الرأي "سي في في إم"، أن 60 ٪ من التشيكيين أعربوا عن معارضتهم لقبول لاجئي الحرب في بلادهم، بينما أيد 20 % منح اللجوء الدائم للاجئي الحرب.

أفاد استطلاع للرأي أجراه معهد بحوث الرأي “سي في في إم” بأن 60٪ من التشيكيين أعربوا عن معارضتهم لقبول لاجئي الحرب في بلادهم، بينما أيد 20% منح اللجوء الدائم للاجئي الحرب.

وأظهر الاستطلاع -بحسب وكالات أنباء- أن الحكومة التشيكية منحت حق اللجوء لـ71 شخصا فقط في العام الماضي 2015 من أصل ألف و525 تقدموا بطلبات لجوء، بزيادة 369 طلبا عن عام 2014، كما تفيد الأرقام بأن الحكومة منحت 399 شخصا الحماية المؤقتة بينما رفضت 893 طلبًا.

يُذكر أن الرئيس التشيكي ميلوش زيمان كان قد اتهم اللاجئين بالمخاطرة بحياة أطفالهم بعبور البحر المتوسط، واستخدامهم للحصول على حق اللجوء في دول الاتحاد الأوروبي، مبررًا موجة اللاجئين بالقول: “إنهم يستخدمون الأطفال كدروع بشرية لشباب يحملون أجهزة آيفون”.

كما هاجم النساء المسلمات اللاتي يرتدين الحجاب بقوله: “سنُحرم من جمال النساء لأنهن سيكن محجبات من رؤوسهن حتى أقدامهن، لا شك أن هذا سيكون امتيازًا لنساء أخريات، لكنهن قلائل”، في إشارة إلى غير المحجبات من اللاجئات.

تصريحات زيمان تأتي بعد أيام فقط من اتهام رئيس منظمة الأمم المتحدة لحقوق الإنسان زيد رعد الحسين براغ بتنفيذ عمليات اعتقال منهجية ضد المهاجرين واللاجئين ووضعهم في أماكن اعتقال سيئة، لكي يتجنب غيرهم اللجوء إلى التشيك.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023